حـوادث

إحالة نقاش مسن للمحاكمة الجنائية لاتهامه بالتنقيب عن الآثار

16-4-2021 | 00:17

التنقيب عن الآثار - أرشيفية

أحمد الفص

أحالت النيابة العامة نقاشا مسنا للمحاكمة الجنائية لاتهامه في واقعة ارتكاب أعمال حفر بمنطقة الخليفة بغرض الحصول على الآثار بدون ترخيص من الجهات المختصة.


وأسندت النيابة العامة للمتهم شكري م ت - 69 سنة - يعمل نقاشا - بأنه في فبراير 2021 أجرى أعمال حفر بقصد الحصول على آثار بدون ترخيص وذلك بدائرة قسم الخليفة محافظة القاهرة.

وأدلى الشاهد الأول والثاني عصام م م - 54 سنة - محام -، محسن م م - ٦١ سنة - بالمعاش - بشهادتهما خلال تحقيقات النيابة بإبلاغ جيرانهما بقيام المتهم بإحضار عمال وتناهي إلى سمعهما صوت حفر داخل المسكن وبالذهاب لاستبيان الأمر تقابلا مع المتهم وبالدخول لشقته شاهدا حفرة كبيرة وباستفسارهما أخبرهما بقيامه بالحفر بقصد الحصول على آثار فقاما بإبلاغ النجدة.

وأوضحت تحريات قسم شرطة الخليفة أنه بناء على بلاغ مقدم من الأهالي بقيام المتهم بالتنقيب عن آثار انتقلت قوة من القسم، وتم ضبط المتهم والأدوات المستخدمة وشاهدت القوة حفرة بعمق كبير داخل شقته وبالاستبيان عن بسبب الحفرة أقر أنها بقصد الحصول على الآثار.

وأفادت مأمورية التفتيش الأثري بمنطقة جنوب القاهرة بعد إجراء المعاينة على الطبيعة أنه تبين وجود حفرة داخل مسكن المتهم بعمق متر ونصف وتتجه للأمام ثلاثة أمتار وتتجه لليسار ثلاثة أمتار وأن الحفر بقصد الحصول على الآثار.

وتبين من تحريات إدارة مباحث قطاع شرطة السياحة والآثار صحة الواقعة وأن المتهم قام بالحفر داخل مسكنه بقصد الحصول على الآثار، وعلى الفور تم ضبط المتهم وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وبالعرض على النيابة المختصة، حققت في البلاغ وبدورها أحالت المتهم للمحاكمة العاجلة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة