أخبار

سفير الإمارات بمصر يشارك في إطلاق وثيقة مكافحة العنف ضد المرأة

15-4-2021 | 19:57

سفير الإمارات بمصر يشارك في إطلاق وثيقة مكافحة العنف ضد المرأة بالكنيسة الكاثوليكية

عصمت الشامي

شارك الدكتور حمد الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم الخميس في فاعليات إطلاق وثائق: مكافحة العنف ضد المرأة، ومناهضة ختان الإناث، وتنظيم الأسرة، وذلك تحت رعاية وحضور قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالعباسية.


وشارك في الحضور عددا الشخصيات منهم الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، نيكول شامبين نائب بعثة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة، هان موريتس سفير هولندا بالقاهرة، كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، السيد ابراهيم لافي ممثل مكتب الاتحاد الأوروبي في القاهرة.

وتأتي مشاركة السفير الشامسي، انطلاقاً من الإيمان بأن للمرأة حقوقاً إنسانية لا يمكن المساس بها؛ فهي الشريكة والفاعلة في تكوين أسر مستقرة وآمنة، وهي العنصر الإنساني الذي يسهم في عملية البناء والتنمية، وهي ما يُعوّل عليها دائماً في تشكيل حاضر مزدهر ومستقبل مستدام للأجيال المقبلة.

ألقي البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كلمته الذي استعرض من خلالها دور الكنيسة في مناهضة العنف ضد المرأة، والمناهض لختان الإناث؛ باعتباره شكلًا من أشكال العنف الموجه ضد المرأة والفتاة، في إطار الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة والإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وقد أشارت الدكتور مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، في كلمتها الى أن مكافحة العنف ضد المرأة أصبح قضية عالمية وتختلف من مجتمع لآخر حسب ثقافة المجتمع، والعنف له أشكال عديدة منها جسدي ولفظي، وكذلك مشكلة الزواج المبكر.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة