اقتصاد

إقبال كبير على الطيور تليها اللحوم الحمراء وعزوف عن الأسماك بالدقهلية

15-4-2021 | 16:57

اللحوم الحمراء

سلمى الوردجي

لليوم الثالث على التوالي تسبب نمو الطلب على مختلف أنواع الطيور إلى ارتفاع أسعارها، على حساب اللحوم الحمراء، بينما تراجع الطلب على مختلف أنواع الأسماك في أسواق محافظة الدقهلية اليوم الخميس، مما ساهم في انخفاض قيمتها.


وبين تقرير المتابعة اليومية للغرفة التجارية بالدقهلية، سواء داخل معارض «أهلًا رمضان»، أو في مختلف أنواع الأسواق الجملة والقطاعي والتجزئة، أن سعر اللحوم البلدية تراوحت بين ١٢٠ - ١٤٠ جنيهًا للكيلو، واللحوم بالمعارض والمنافذ وطنية والمجمعات تراوحت بين ٧٥ - ٨٥ جنيهًا.

بينما اللحمة الكبيرة البلدية تراوح سعرها بين ٩٠ - ١٠٠جنيه للكيلو، والكبدة المستوردة ٥٠ جنيهًا، واللحم الجملي ٨٠ - ٩٠جنيهًا.

أما أسعار البروتين الأبيض فقد واصل الارتفاع المستمر بالأسواق منذ أسبوع مضى، نتيجة ارتفاع الطلب عليه بنسبة ٣٠ - ٣٥%، عن باقي أيام العام.

وتسبب استمرار ارتفاع أسعار العلف الداجني لأول مرة فوق ٨ آلاف جنيه للطن، والمستمر منذ ٣ أشهر ماضية في تقلص إجمالي حجم الإنتاج الداجني.

حيث ارتفع سعر البط البلدي المسكوفي أو البكيني إلى ٥٥ - ٥٧ جنيهًا للكيلو، والأرانب بين ٥٠ - ٥٥ جنيهًا، وزوج الحمام الوسط بين ٦٠ - ٦٥جنيهًا، والبانية من الدواجن البيضاء ٨٠ - ٨٥ جنيهًا.

وتراوح سعر الدواجن البيضاء ٣٥ - ٤٠ جنيهًا للكيلو القائم (حسب المنطقة)، والبلدي مزارع ٤٣ - ٤٥جنيهًا، والصدور بالعظم ٤٧جنيهًا، والأوراك ٣٥ - ٣٧جنيهًا، والشاورمة الفراخ ٧٠جنيهًا.

 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة