ثقافة وفنون

"قصور الثقافة" تحتفي بالذكرى 110 لميلاد الشيخ محمد متولي الشعراوي

15-4-2021 | 16:46

الشيخ محمد متولي الشعراوي

مصطفى طاهر

أحيت هيئة قصور الثقافة من خلال مشروع "عظماء بلدنا" عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، الذكرى ١١٠ لميلاد فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي، الذي ولد في مثل هذا اليوم من عام ١٩١١م.


وأبرزت عظماء بلدنا في منشورها سيرة الشعراوي واستعرضت مسيرته من خلال بورتريه شامل قالت فيه: "تحل علينا اليوم ذكرى ميلاد إمام الدعاة الشيخ محمد متولي #الشعراوي، الذي ولد في يوم 15 أبريل عام 1911، في قرية دقادوس التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

كان الشعراوي علما بارزا في الدعوة، ومن أشهر مفسري القرآن الكريم في العصر الحديث، ويعد صاحب أول تفسير شفوي للقرآن، عمل على تفسيره بطرق مبسطة وعامية، مما جعله يستطيع الوصول لشريحة كبيرة في جميع أنحاء العالم العربي، واشتهر بحلقات تفسير القرآن التليفزيونية التي لازالت حتى الآن محط إعجاب ومتابعة من جموع المسلمين.

حفظ الشعراوي القرآن الكريم وأتم علم تجويده في سن صغيرة، والتحق بالأزهر الشريف، ثم التحق بكلية اللغة العربية وتخرج عام 1940م، وزاد علمه بقراءة أمهات الكتب في التراث واللغة وعلوم القرآن والتفاسير وكتب الحديث النبوي الشريف، وبعد تخرجه عٌين في المعهد الديني بطنطا، ثم انتقل بعد ذلك إلى المعهد الديني بالزقازيق ثم الإسكندرية، وبعد فترة خبرة طويلة انتقل ليعمل أستاذا للشريعة في جامعة أم القرى في السعودية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة