Close ad

أسعار «المحاشي» فى ارتفاع.. تجارية الدقهلية تكشف الأسباب

15-4-2021 | 16:30
أسعار «المحاشي فى ارتفاع تجارية الدقهلية تكشف الأسبابالمحاشي
سلمى الوردجي

شهدت أسواق الجملة والقطاعي والتجزئة من الخضر والفاكهة فى محافظة الدقهلية، فى اليوم الثالث من أيام شهر رمضان، استقرارًا في الأسعار عدا أنواع المحاشي، تماشيا مع نمو الطلب عليها خلال الأسبوع الأول من أيام الشهر رمضان عند غالبية المواطنين.

موضوعات مقترحة

وأرجعت الغرفة زيادة الأسعار بشكل مبالغ فيه هذا العام بالمقارنة بالسنوات الماضية لبدء الصيام عند المسلمين، الذي تزامن مع الصيام الكبير عند المسيحيين لأول مرة منذ سنوات.

وأظهر بيان الغرفة التجارية بالدقهلية استقرار أسعار غالبية أنواع الفاكهة اليوم نظرا للتزاحم على أطباق الحلويات الرمضانية على مائدة الإفطار اليومية.

وسجل متوسط أسعار البصل من ٥ إلى ٦جنيهات، والخيار ٧ و ١٠جنيهات، والفلفل ٧ جنيهات، الفاصوليا الخضراء ٨ جنيهات، والجزر ٣ جنيهات، والطماطم تراوح سعرها اليوم الأربعاء بين 2.5 إلى ٤ جنيهات والبطاطس ٤ جنيهات، والقلقاس سجل ٨ جنيهات.

بينما سعر الكوسة ١٠ جنيهات الكيلو، والباذنجان الرومى ٦ جنيهات، والباذنجان القاروس سواء الأبيض أو الأسود عند ٨ إلى ١٠جنيهات (ليس موسم إنتاجه)، وورق العنب تراوح سعره بين ٣٠ إلى ٣٥جنيها للكيلو.

وتراوح سعر التفاح المستورد من ١٥ إلى٢٠ جنيها الكيلو سواء اللبنانى أو الأمريكى الأحمر أو الأخضر أو الأصفر، والأناناس ٨ جنيهات، والموز بين ٧ إلى ١٠جنيهات، والفراولة ٨ جنيهات، والجوافة ٨ و١٠ جنيهات، والكيوى ٢٥جنيها، والخوخ ١٠ جنيهات، والبطيخ ٢٥جنيها (بشائر).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة