سوشيال ميديا وفضائيات

بماكينات خياطة.. «حياة كريمة» يفتح باب الأمل لـ « أرملة » من أطفيح

15-4-2021 | 01:51

مبادرة «حياة كريمة»

عبدالصمد ماهر

في إطار دوره الاجتماعى، قام برنامج «حياة كريمة » المذاع علي فضائية «dmc» ، برصد الحالات الأكثر احتياجا في محافظات الجمهورية وتقديم المساعدة لهم .


وقامت الإعلامية دهب غريب، مقدمة البرنامج بزيارة إلي السيدة " مريم محمد عبدالحفيظ " من قرية منشية سليمان التابعة لمركز أطفيح، والتي يبلغ عدد سكانها 16 ألف نسمة .

- قصة الحالة المستهدفة من البرنامج

قالت إحدى السيدات من القرية إن  مريم محمد عبدالحفيظ  أرملة ولديها 4 أبناء، ومن ضمن الأزمات التي تعرضت لها انهيار منزلها نتيجة السيول التي ضربت البلاد الفترة الماضية.

وقال آخر إنها أرملة المرحوم وحيد يحي، الذي كان يعمل جزارا وتعرض لوعكة صحية ومرضية كبيرة للغاية أخذت كل ما يملك من أموال وأصول.

فيما قالت إحدى جيرانها، إنها شخصية هادئة للغاية وعفيفة النفس، بالإضافة إلي الحب الذي يتوافق الجميع عليه ، وكانت من أكثر الحالات التي تستحق المساعدة ، ولذا اتجهت إلي العمل وشجعت بناتها علي الكفاح والعمل لمواجهة ظروف الحياة.

ومن جهتها، روت السيدة مريم محمد عبدالحفيظ ، تفاصيل كفاحها عقب وفاة زوجها وقصتها قائلة « تحملت المسئولية كاملة وكان التحدي الكبير أن أحافظ علي أبنائي لكي لا يشعروا بفقدان والدهم » موضحة أن لديها بنتا متزوجة و3 أبناء معها وتسعي ليكونوا أفضل الناس تعليما وأخلاقاً.

وتابعت قائلة : "محمد ابني فى الثانوية الأزهرية ، وأتمني يكون دكتورا أو مهندسا، وفي سبيل هذا الحلم سأفعل كل شيء وفيما يخص البنات كنت أخشي عليهن من الحياة والخروج إلي سوق العمل، موضحة أن حلمها أن يكون لديها مشغل للمنسوجات يدر عليهم عائدا دون انتظار مساعدة من أحد.

- حياة كريمة تفتح طوق النجاة لسيدة أطفيح

وفي مفاجأة للسيدة مريم محمد عبدالحفيظ، قامت الإعلامية دهب غريب ، بتقديم عدد 2 ماكينة خياطة لتبدأ مشروعها التي باتت تحلم به ، لمواجهة ظروف الحياة .

كما قامت مقدمة البرنامج بطلب أول "أوردر" من السيدة مريم، عبارة عن 100 " ملاية " في غضون شهرين.

وعبرت السيدة عن سعادتها من تلك المساعدة، وقدمت الشكر لكل القائمين علي حياة كريمة.


https://www.youtube.com/embed/i0XFOZHijKk

حياة كريمة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة