حـوادث

٧ قرارات عاجلة للنيابة العامة أثناء التحقيق في حادث «الصحراوي الشرقي»

14-4-2021 | 22:18

النيابة العامة

شريف أبو الفضل

أصدرت النيابة العامة، اليوم الأربعاء، مجموعة قرارات، متعلقة بالتحقيق في حادث تصادم حافلة بسيارة نقل بالطريق الصحراوي الشرقي بأسيوط.


وسبق وأن تلقت النيابة إخطارًا مساء أمس، بوقوع حادث تصادم سيارة نقل بحافلة رحلات بطريق (أسيوط / البحر الأحمر الصحراوي الشرقي) حال سير الحافلة بالطريق في الاتجاه المعاكس، ما أسفر عن وفاة واحد وعشرين شخصًا حتى ، منهم قائدا المركبتين، وإصابة ثلاثة من مستقلي الحافلة.

ومن أبرز تلك القرارات انتقال فريق من النيابة، لمناظرة جثامين المتوفين واكتشاف تفحم ثمانية عشر جثمانًا بالكامل، كما انتقلت لسؤال المصابين الثلاثة فشهد أحدهم بأن الحافلة بعد تجاوزها (بوابات محافظة أسيوط) سارت في مواجهة سيارات أخرى بطريقٍ خالٍ من الإنارة حتى فُوجئت باقتراب السيارة النقل، فحاول قائد الحافلة تحذيره بالنفير والإشارات الضوئية، ولم يفلح ذلك في تلافي وقوع الاصطدام.

وقررت النيابة استكمالًا للتحقيقات طلب تحريات الشرطة حول الواقعة، وتشكيل لجنة ثلاثية من المختصين بالطرق بإحدى كليات الهندسة لمعاينة مسرح الحادث وقوفًا على طبيعة أعمال الإصلاحات فيه والشركة المنفذة لها، ومدى وجوب غلق الطريق كليًّا أو جزئيًّا من أجلها، ومدى غلقه فعلًا أو إجراء أي تحويلات مرورية فيه ومدى سلامة تلك الإجراءات من الناحية الفنية وتحديد المسئول عن اتخاذ تلك الإجراءات، فضلًا عن بيان الإخلال الذي شاب تلك الإجراءات وعلاقته بوقوع الحادث وتحديد المسئول عنه.

كما أمرت بإرفاق صور رسمية من كل المخاطبات بين الشركة المنفذة لأعمال الإصلاحات بالطريق، والهيئة العامة للطرق والكباري» «وإدارة المرور» المختصة بشأن غلق الطريق وإجراء التحويلات المرورية به.

وقررت ندب المختصين بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية» لمعاينة مسرح الحادث، وندب «أطباء مصلحة الطب الشرعي» لأخذ عينات من جثامين المتوفين لاستخلاص البصمات الوراثية منها ومطابقتها مع ذويهم لتحديد هويتهم ومن ثَم اتخاذ إجراءات الدفن.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة