محافظات

نيابة أسيوط تصرح بدفن 22 جثة في حادث الأتوبيس.. وتنتدب لجنة فنية لفحص السيارات

14-4-2021 | 14:39

محافظ أسيوط أمام الأتوبيس المحترق

أسيوط - إسلام رضوان

قرر المستشار خالد عبد الشكور، المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، التصريح بدفن 22 من ضحايا الأتوبيس المحترق بطريق أسيوط- البحر الأحمر، وانتداب لجنة فنية من المرور لفحص السيارات وإعداد تقرير بذلك، للتعرف على ملابسات الحادث.


وكشفت لجنة المعاينة الأولية المشكلة من المرور والمحافظة برئاسة اللواء شاكر يونس سكرتير عام محافظة أسيوط، والعميد إيهاب الألفي مدير المرور أسيوط و٤ مهندسين فنيين، أن سائق الأتوبيس كان يسير في الاتجاه المعاكس بسبب وجود أعمال ترميم بالطريق في أثناء سيره من القاهرة إلى قنا بسرعة كبيرة، وأن سيارة مواد الأسمنت السائل كانت تسير في الاتجاه من قنا إلى القاهرة، ونتيجة السرعة اصطدم بها الأتوبيس، ما أسفر عن اشتعال النيران بالسيارتين وتفحم جميع الركاب ومن بينهم سائق الأتوبيس باستثناء طفل كان يستقل الأتوبيس برفقة والديه.

كان محافظ أسيوط، تلقى إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة بوقوع حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس نقل ركاب بطريق أسيوط- البحر الأحمر باتجاه سوهاج، عند الكيلو ١٠٣ بدائرة مركز الفتح.

وعلى الفور توجه المحافظ وبرفقته اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط واللواء مهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد والعميد إيهاب ثروت مدير إدارة الحماية المدنية والعميد إيهاب ألفى مدير إدارة المرور وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز الفتح.

ووجه محافظ أسيوط بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للمصابين وأسر المتوفين والتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بشأن صرف مساعدات عاجلة للمصابين وأسر المتوفين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة