اقتصاد

تقدم مصر 9 مراكز بمؤشر أهداف التنمية المستدامة

14-4-2021 | 14:16

وزيرة التخطيط

محمود عبدالله

أكدت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن مصر ملتزمة بتنفيذ أجندة 2030 وحريصة علي تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى تقدم مصر فى مؤشر أهداف التنمية المستدامة لتحتل المرتبة 83 من 166 دولة مقارنة بالمرتبة 92 من بين 162 دولة بـ2019 ، كما احتلت مصر المرتبة 4 من بين 47 دولة إفريقية مصنفة فى عام 2020.

جاء ذلك خلال ندوة «تحديات تمويل التنمية المستدامة: ما قبل وما بعد انتشار جائحة الكورونا»، والتي نظمتها وزارة التخطيط، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، على هامش فعاليات المنتدى العالمي لتمويل التنمية ٢٠٢١ في نسخته السادسة، والذي ينظمه المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة في الفترة من 12 إلى 15 أبريل الحالي، وينعقد بشكل افتراضي وواقعي كذلك بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت السعيد إن الحكومة المصرية تعمل على بناء القدرات وتعزيز الشركات مع أصحاب المصلحة لتحقيق أهداف وركائز أجندة التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030، مضيفة أن توفير التمويل اللازم لأجندة 2030 يُشكل تحديا رئيسيا على المستوى العالمى والمحلى والقومي.

أوضحت أن مواجهة هذا التحدى تتطلب زيادة ملموسة فى الاستثمار من خلال عدد من المصادر المتنوعة، كما يتطلب الأمر تغيير الرؤية حول الأولويات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة