سوشيال ميديا وفضائيات

واعظة بالأوقاف تقدم نصائح لتربية الأبناء بطريقة سليمة

14-4-2021 | 12:36

الأزهر الشريف

راندا رضا

قالت رابحة صلاح الدين واعظة دينية بوزارة الأوقاف، إن الوزارة تعمل مع الأزهر الشريف في نشر الدعوة منذ سنوات طويلة، وبالتالي فإنها أتاحت للواعظات أن يلتحقن بمعهد إعداد الدعاة، شريطة ألا تكون خريجة أزهر أو مدارس أزهرية لإتاحة الفرصة لجميع طوائف الشعب والخريجين الدراسة في هذا المعهد.

وأضافت "صلاح الدين"، في حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية: "نحصل على الأسس الأولى في الدعوة، إذ يدرس لنا نخبة مختارة من علماء الأزهر الشريف، ويفتحون أمامنا الآفاق لجميع العلوم الشرعية، إذ ندرس الفقه والتفسير والسيرة ونحو وعقيدة حتى نتعمق ونتخصص ونخرج للمجتمع بفكر واع ومستنير".

وتابعت: "مقتنعون بأهمية تجديد الخطاب الديني، ولدينا قناعة غير عادية بالانتماء، فنحن نتخرج فى المعهد لكي نعلم الناس الخير وكيف يكونون مسلمين ومؤمنين، ونعلمهم أمور الدين والانتماء".

وأردفت أنه يجب تربية الأبناء على القرآن الكريم والسنة النبوية المباركة، وجمع الأبناء على الدين الصحيح حتى يخرجوا للمجتمع واعين بالدين وثقافة المواطنة وثقافة الانتماء حتى يتربوا على قيم سامية وخلق حميدة: "كل أب وأم سيحاسب على تربية ابنه يوم القيامة، لأن كل راع مسؤول عن رعيته، فالنبي علمنا كيف نتعامل مع أبنائنا ونتفاهم معهم ونكون قدوة لهم، فالأسرة وطن صغيرة يجب أن تسير وفق أسس دينية وقواعد الانتماء للوطن".

وأشارت رابحة صلاح الدين، إلى أنه يجب تعليم الأبناء من خلال الاستماع الجيد لهم، ومشاركتهم اهتماماتهم وتعليمهم كيف يكونوا مسؤولين، وان يكونوا ناصحين أمناء ومحبين وأصدقاء


نصائح لتربية الأبناء

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة