عرب وعالم

ثاني أكبر مساهم في عمليات حفظ السلام.. الصين تسدد اشتراكاتها فى ميزانية الأمم المتحدة 2021

14-4-2021 | 11:28

الأمم المتحدة

أ ش أ

أعلنت البعثة الصينية لدى الأمم المتحدة تسديد كامل الحصص المقررة على الصين في الميزانية العادية للأمم المتحدة والآلية الدولية لتصريف الأعمال المتبقية للمحكمتين الجنائيتين لعام 2021.


وذكرت البعثة في بيان اليوم الأربعاء، أن الصين دفعت من قبل الاشتراكات المتبقية لسبع عمليات حفظ سلام للفترة 2020 - 2021، لتكون بذلك قد سددت كامل حصتها السنوية والاشتراكات المختلفة في هذه المرحلة.

وأضافت أن الصين باعتبارها أكبر دولة نامية وأحد الأعضاء دائمي العضوية في مجلس الأمن وثاني أكبر مساهم في حصص الميزانية العادية للأمم المتحدة وعمليات حفظ السلام، دعمت دائما عمل الأمم المتحدة وحافظت بقوة على النظام الدولي وأيدت التعددية بإجراءات ملموسة.

وتابعت أن الصين أصبحت ثاني أكبر مساهم في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام في عام 2016 وثاني أكبر مساهم في الميزانية العادية للأمم المتحدة في عام 2019، وأوفت بالتزاماتها المالية بالكامل وفي الوقت المحدد ودون شروط وفقا لميثاق الأمم المتحدة.

وأكدت البعثة أن الصين ستواصل الوفاء بمسؤولياتها، والعمل مع جميع الأطراف لبناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية، ودعم التعددية والأمم المتحدة بحزم، داعية في الوقت نفسه الأمانة العامة للأمم المتحدة أن تواصل تعزيز إدارة أداء الميزانية، تحسين الرقابة الداخلية، وضمان استخدام أموال دافعي الضرائب في الدول الأعضاء بشكل جيد.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة