عرب وعالم

تايمز: بريطانيا تسير على خطى أمريكا وتستعد لسحب قواتها من أفغانستان

14-4-2021 | 11:01

قوات أجنبية في أفغانستان "ارشيفية"

أ ش أ

ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية أن لندن ستسحب جميع قواتها تقريبا من أفغانستان، وذلك بعد أنباء عن نية الولايات المتحدة سحب قواتها من هناك بحلول الـ11 من سبتمبر من العام الجاري.


وأفادت الصحيفة- في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء- بأن أنباء سحب القوات البريطانية وردت بعد أن كشفت مصادر مطلعة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيسحب كل القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول الموعد سالف الذكر.

وأشارت الصحيفة في هذا الصدد إلى أن بريطانيا وضعت خطة لتسليم الأكاديمية العسكرية في كابول للحكومة الأفغانية حيث تساعد القوات البريطانية في تدريب الجنود الأفغان، منوهة إلى أنه بدون دعم لوجستي أمريكي وبسبب الاعتماد على القواعد والبنية التحتية الأمريكية، فإن مهام نحو 750 جنديا بريطانيا يتواجدون في أفغانستان ستنفذ بصعوبة بالغة.

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أكد أن القوات الأمريكية ستنسحب من أفغانستان ، وقال مؤخرا إنه "سيكون من الصعب الالتزام بالموعد المحدد للانسحاب من أفغانستان، في الأول من مايو المقبل"، لكن القوات الأمريكية ستنسحب من هناك "بشكل آمن ومنظم".

يذكر أن الاتفاق الذي عقدته إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مع حركة "طالبان" في فبراير 2020، ينص على انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان بحلول 1 مايو المقبل، إلا أن هناك بعض الشكوك حول إمكانية أن يتم الانسحاب في موعده.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة