اقتصاد

الشناوي: نتفاوض مع مستشار هيئة القناة وميناء العين السخنة للاستفادة من برامجنا التكنولوجية

14-4-2021 | 15:16

محمد الشناوي نائب رئيس جامعة الجلالة

فاطمة منصور

أكد الدكتور محمد الشناوي نائب رئيس جامعة الجلالة، أن الجامعة في مرحلة التفاوض مع اتحاد الصناعات وغرفة الصناعات الغذاىية لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك برعاية الجهات الحكومية لتدريب طلاب الكلية المتخصصة في مجال التصنيع الغذائي والتي تعد الكلية الأولى في مصر والمتخصصة في مجال الصناعات الغذائية لدراسة متطلبات القائمين على صناعة الأغذية عن متطلباتهم في خريج الكلية وتوفير متخصصين في هذا المجال .


وتابع في حواره "لبوابة الأهرام" على هامش تكريم جامعة الجلالة لرئدات القطاع المصرفي والاتصالات، أن الجامعة تسعى لتخريج طالب على دراية كاملة بالتخصص وبفكر تكنولوجي يتواكب مع متطلبات العصر.

ولفت إلى أن هناك مفاوضات تتم مع مستشار هيئة قناة السويس عن كيفية التعاون وتقديم الخبرات من خلال برامج الجامعة لتستفيد منها هيئة قناة السويس و هيئة ميناء العين السخنة ومصانع القوات المسلحة لتشغيل المشروعات بالتكنولوجيا .

وبالنسبة لعملية المنح المجانية لطلاب المتفوقين بالمدارس الحكومية، فمن المؤكد أن لها نسبه يستحقها الطالب بعد أن يخضع لاختبارات الالتحاق بنسبة 50% والنسبة الباقية توضع للمجموع ، ويتم توفر كل الإمكانيات للتعليم المجاني في كل الجامعات الحكومية والأهلية والأجنبية والدولية حسب توجيهات الدولة .

وقال الشناوي إن الجامعة جذبت أساتذة مصريين للعمل بها بعد قناعتهم بالرؤية المختلفه والتكنولوجية التي تقدمها الجامعه مقارنة بجامعات دولية تنافسها جامعه الجلاله والتي حرص رئيس الجمهورية على إنشائها بطراز عالمي وإسلوب دراسي يصنع فكرا بناء ينافس الجامعات الدولية.

وأضاف أن الجامعة أنشئت أكاديمية الجلالة للبحوث المتطورة ، وجار التفاوض مع دولة الكويت لجذب طلاب جدد الي الجامعة كما نسعي إلى جذب الطلاب المصريين في الجامعات الأجنبية بدول العالم.

وأشار إلى أن الدراسة في الجامعة بدأت منذ 6 شهور، ولدينا 1200 طالب في أول عام دراسي و200 من أعضاء هيئة التدريس، وأكثر الكليات كثافة هي الصيدلية 200 طالب، والعلاج الطبيعي ٢٠٠ طالب، والطب 150 طالبًا، بالإضافه إلى كلية إنتاج الإعلامي وهي كلية مستحدثة ومختلفة تماما عن كليات الإعلام وهي تقوم بتخريج طالب ملم بكل شيء عن تكنولوجيا الإعلام و هي تسد فجوة معينة في السوق حيث تجمع بين الصحفي والمونتاج الإعلامي و المصور وبرنامج للارشاد السياحي.

وأوضح أن هناك تكاملا بين الجامعات الأهلية في الكليات بمعني أن جامعة الجلاله تضيف مناهج وكليات لاتقدمها أي جامعات أخرى.


محمد الشناوي نائب رئيس جامعة الجلالة مع مندوب "بوابة الأهرام"

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة