محافظات

نائب محافظ القاهرة تكلف رؤساء أحياء جنوب بتطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا في رمضان

14-4-2021 | 10:12

المهندسة جيهان عبدالمنعم نائبة محافظ القاهرة

القاهرة - أميرة الشرقاوي

وجهت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، رؤساء أحياء المنطقة، بضرورة متابعة تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا وتطبيق الغرامات على المخالفين خلال شهر رمضان.


كما شددت على تكثيف المتابعة والمرور الميداني، للتأكد من توافر السلع التموينية والاستراتيجية والمواد الغذائية بالمعارض والشوادر بأسعار مخُفضة للمواطنين بالتزامن مع بدء حلول شهر رمضان.

في سياق متصل، أكدت نائب المحافظ، استمرار متابعة سيولة الحركة المرورية، بالتنسيق مع شرطة المرافق وعدم وجود تكدس مروري في ساعات الذروة، إلى جانب تكثيف حملات النظافة والإشغالات، ورفع أي مخلفات والتواجد الميداني الدائم، للتأكد من حالة الانضباط بالشارع والقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين.

من جانب آخر، شددت جيهان عبدالمنعم، على ضرورة التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، للعمل على منع تزايد حالات الإصابة، وفي مقدمتها تنفيذ الضوابط التي أصدرها مجلس الوزراء، والخاصة بإقامة الشعائر الدينية خلال الشهر الكريم، وأبرزها عدم السماح بأداء صلاة التهجد والاعتكاف بالمساجد، أو إقامة الموائد الرمضانية، مع الالتزام بأداء صلاة التراويح في وقت لا يتجاوز 30 دقيقة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة