ثقافة وفنون

"رقصة "شيريهان" تخطف القلوب وعودة نجمة الاستعراضات تتصدر التريند

13-4-2021 | 22:26

النجمة "شيريهان"

مصطفى طاهر

حالة من البهجة سيطرت على ردود الأفعال عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بعد أول ظهور للنجمة الكبيرة "شيريهان" بعد غياب طويل.


ودخلت "شيريهان" تريند موقع التواصل الإجتماعي تويتر، ضمن قائمة الأكثر تداولا داخل مصر، مساء اليوم الثلاثاء، وسط حالة ترحيب من الجمهور العام، كما تداول المغردين عبر هاش تاج # شيريهان_قمر الأراء حول الظهور الأول لنجمة الإستعراضات.

"شيريهان أحمد عبد الفتاح الشلقاني"، أو النجمة الكبيرة "شيريهان" التي خطفت القلوب برقصتها ورسالتها التي وجتهها لمحبيها قبل أول ظهور لها بعد غياب من مواليد القاهرة، في 6 ديسمبر 1964م، بدأت حياتها الفنية عام 1968 وهي في الرابعة من عمرها، عملت في المسرح والسينما والتلفزيون، وتعتبر من أشهر نجمات الإستعراض في تاريخ مصر، توقفت عن العمل الفني عام 2002 بعد محنة مرضية.

من أشهر أدوارها على خشبة المسرح، كانت في مسرحيات "سك على بناتك" و"علشان خاطر عيونك" أمام الفنان الكبير فؤاد المهندس، ومسرحية شارع محمد علي أمام الفنان الكبير فريد شوقي.

قدمت في السينما العديد من الأدوار المهمة، من أبرزها في أفلام الطوق والاسورة والمرأة والقانون وفضيحة العمر وعرق البلح وميت فل والحب والرعب وخلي بالك من عقلك وغيرها.

عرفت الشهرة الطاغية مع نجاحها الكبير في تقديم فوازير رمضان عبر شاشة التلفزيون المصري، كما أثرت الدراما التلفزيونية بالعديد من الأعمال من أهمها "دمي ودموعي وابتسامتي"، وشيريهان هي الأخت غير الشقيقة من الأم لعازف الجيتار الراحل عمر خورشيد.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة