Close ad

الشارقة يواجه القوة الجوية.. والوحدة يلتقي بيرسبوليس في دوري أبطال آسيا.. غدًا

13-4-2021 | 15:31
الشارقة يواجه القوة الجوية والوحدة يلتقي بيرسبوليس في دوري أبطال آسيا غدًادوري أبطال آسيا

تنطلق غدًا منافسات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2021، حيث يتنافس 20 ناديا من أجل الحصول على 8 بطاقات تأهل للدور الثاني.

موضوعات مقترحة

وتقام غدا 6 مباريات في مجموعات غرب آسيا ويقص فريقا الشارقة والوحدة الإماراتيان شريط المشاركة في البطولة غدا، حيث يستضيف الشارقة فريق القوة الجوية العراقي بتمام الساعة العاشرة على استاد الشارقة الرياضي ضمن مباريات المجموعة الثانية، فيما يلعب الوحدة مع بيرسبوليس الإيراني ضمن المجموعة الخامسة التي ستقام مبارياتها على ملعب نادي جوا الهندي في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت الإمارات، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات.

وتجمع باقي اللقاءات الوحدات الأردني مع النصر السعودي، والسد القطري مع فولاذ خوزستان الإيراني، ووجوا الهندي مع الريان القطري، وباختاكور الاوزبكي مع تراكتور سازي الإيراني.

وتشهد نسخة هذا العام مشاركة قياسية من 40 ناديا لأول مرة تم توزيعهم على عشر مجموعات، وبحيث يتأهل للدور الثاني أول كل مجموعة إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني، وتقام مباريات دور المجموعات بنظام التجمع على خلفية جائحة كورونا التي حالت دون إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب كالعادة.

ويشهد دور المجموعات هذا العام مشاركة 7 فرق من منطقتي شرق وغرب آسيا سبق لها التتويج باللقب، وهي الهلال السعودي، والسد القطري، وغامبا أوساكا الياباني، بالإضافة إلى أندية غوانزهو ايفرغراند، وجيونبوك هيونداي، وبوهانج ستيلرز وأولسان هيونداي الكورية الجنوبية.

ويخوض نادي الهلال المشاركة رقم 16 في دور المجموعات، ولولا جائحة كوفيد-19 التي أجبرت الفريق على الانسحاب من البطولة العام الماضي لبلغ الرقم 17 مشاركة.

وتشهد نسخة هذا العام المشاركة الأولى في دور المجموعات لأندية الوحدات الأردني، وجوا الهندي، والاستقلال الطاجيكي، ويونايتد سيتي الفلبيني، وبالتالي ستكون تلك الأندية أول ممثل لبلادها في هذا الدور.

ويعود القوة الجوية العراقي إلى دور المجموعات بعد غياب استمر 13 عاما، وهو الفريق الفائز ثلاث مرات بلقب كأس الاتحاد الآسيوي، كما يعود غامبا أوساكا الياباني إلى البطولة بعد غياب أربع سنوات، وهو الفريق الفائز بلقب البطولة عام 2008، ويخوض المشاركة العاشرة في البطولة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: