ثقافة وفنون

في أولى حلقات "لعبة نيوتن".. منى زكي تكسر "الفيزا" من أجل ولادة طفلها بأمريكا

13-4-2021 | 02:30

مسلسل لعبة نيوتن

مي عبدالله

بدأت الحلقة الأولى من مسلسل "لعبة نيوتن" للنجمة منى زكي بالمشهد الافتتاحي الذي سبق عرضه في المؤتمر الصحفي الذي عقد منذ أيام للكشف عن كواليس المسلسل، ثم أذاعته الشركة المنتجة للمسلسل على منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، وظهرت منى زكي "هنا" وهي تحاول أن تحصل على تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية بمساعدة زوجها محمد ممدوح "حازم" الذي يحدثها هاتفيا من خلال سماعة إذن غير ظاهرة، ولكن تم استوقافها من قبل أمن المطار.


و بعد المشهد الافتتاحي، تعود أحداث الحلقة "فلاش باك" لما قبل الذهاب الي المطار، حيث يخطط الزوجين "هنا" و"حازم" سفر الزوجة كي تلد طفلهما في أمريكا ومن ثم الحصول على الجنسية الأمريكية، وتضمن مشهد الرجوع للماضي مدى قلق حازم على زوجته التى تسافر لأول مرة بدونه وهي حامل، إضافة إلى أنها من الشخصيات التواكلية التي تعتمد على زوجها في كل أمور الحياة.

وعادت أحداث الحلقة إلى مشهد المطار حيث تحاول منى زكي "هنا" الحصول على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية ولكن أمن المطار يقوم بتوقيفها، وكشف الأحداث السبب في قيامها بإجراء مكالمة هاتفية أثناء قيامها بإجراءات الدخول وهو ما يخالف القانون الأمريكي، ولكن ضابط الأمن تجاوز عن هذا الخطأ وسمح لها بالمرور.

و تفاجأت "هنا" أنها لن تستطيع الحصول على جواز سفرها إلا أثناء عودتها إلي مصر، حيث إنها ضمن وفد مصري تابع لوزارة الزراعة يحضر مؤتمر بحثي بالولايات المتحدة الأمريكية، وحاولت "هنا" مرارا و تكرارا الحصول على جواز سفرها من مندوب البعثة ولكن كل محاولاتها باءت بالفشل.

وعلى جانب آخر، يقوم "حازم" باستخراج تأشيرة دخول الى الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق سمسار سفريات طلب منه مبلغا ماليا قدره 30 ألف جنيه، ووافق على هذا الملبغ الكبير في مقابل أن يسافر إلى زوجته، ولكنه تعرض لعملية نصب فاعتدى بالضرب على السمسار ونتج عن ذلك احتجازه، في الوقت الذي تنتظر "هنا" منه رد حتى تتخذ قرار "كسر الفيزا" والبقاء في أمريكا وعدم العودة إلى مصر.

وبمجرد خروج "حازم" من الحجز قام بالاتصال بزوجته "هنا" وأمرها بالرجوع مع زملائها الى مصر، وأن تصرف نظر عن خطة ودلاة طفلهما في أمريكا، ولكنها رفضت تنفيذ كلامه وتركت الوفد الذي جاءت معه يعود إلى مصر دونها.

"لعبة نيوتن" بطولة منى زكي ومحمد ممدوح ومحمد فراج وسيد رجب وقصة وإخراج تامر محسن.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة