أخبار

برلماني يحصل على موافقة الصحة بإنشاء وحدة تبرع لبنك دم بمستشفى ناصر العام

12-4-2021 | 20:08

النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب

محمد علي

حصل النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، على موافقة وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد، بإنشاء وحدة تبرع بنك دم بمستشفي ناصر العام بشبرا الخيمة طبقا للمشروع السويسري لبنك الدم لدعم الأهالي وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وذلك تفعيلا لدور النواب الخدمي في دوائرهم بجانب دورهم الرقابي والتشريعي.

وأعلن أمين عقب الموافقة على طلبه، أنه سيتم تسليم الموافقه لوكيل وزارة الصحة بالقليوبية لاتخاذ اللازم وإنهاء الإجراءات، على أن يتم الانتهاء من إنشاء وحدة التبرع بالدم في أقرب وقت عقب الانتهاء من الإجراءات اللازمة، مؤكدا على أهمية المشروع في دعم منظومة الصحة وتوفير أكياس الدم بالدائرة.

جاءت الموافقة استجابة لطلب الإحاطة الذي تقدم به النائب قبل أيام للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيه للدكتور هالة زايد وزيرة الصحة، وفقا لنص المادة 212 من اللائحة الداخلية للمجلس.

وتنص المادة على أنه لكل عضو أن يقدم طلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، أو أحد نوابه، أو أحد الوزراء، أو نوابهم، يحيطه علما بأمر له أهمية عامة ويكون داخلا فى اختصاص من يوجه إليه. ويجب أن يقدم طلب الإحاطة كتابةً إلى رئيس المجلس محددا به الأمور التى يتضمنها، ومبينا صفتها العامة، وتقيد طلبات الإحاطة فى سجل خاص بها وفقا لتاريـخ وساعة ورودها.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة