ثقافة وفنون

إنجاز جديد لفنان الجيتار العالمي عماد حمدي |صور وفيديو

12-4-2021 | 19:01

الفنان العالمي عماد حمدي

فاطمة شعراوى

فى سباق مع الزمن ينافس عازف الجيتار الشهير "عماد حمدى" لوضع اسم مصر فى مكانة دولية ثقافية مرموقة باختيار أحد أعماله الفنية المتميزة للمشاركة رسميا في ثلاثة من أهم المسابقات الفنية وهي، مهرجان "روشانى" و "ناوادا" بالهند ، ومهرجان روما السينمائى الدولى بإيطاليا للفوز بجائزة أفضل فيلم موسيقى تعبيرى.


وفاز العازف الشهير مؤخرا بجائزة "الشارة الشرفية" من مسابقة أفلام لندن بإنجلترا عن شهر مارس الماضى، وقد تم إختياره بناء على توصيات لجنة التحكيم بإجماع الآراء، ليسطر التاريخ إنتصارا جديدا مستحقا، وإنجازا جديدا يضاف لحائط الشرف الخاص بالفنان المصرى العالمى والذي إتسع لجوائز وأوسمة وتكريمات من جميع أنحاء العالم لم يسبقه لها أحد مثل: ألمانيا، اليابان، أمريكا، إنجلترا، النمسا، بولاندا، الدنمارك، تركيا، الهند ، المكسيك، الدومينيكان ، بيرو ، البرتغال ، سوريا ومصر.


عماد حمدى اسم لامع في عالم الجيتار وهو يتمتع بسمعة عالمية كبيرة، كما صنفته الصحافة الموسيقية ضمن أحسن عازفى الجيتار فى العالم.


تخرج فى الأكاديمية الملكية البريطانية للموسيقى فيما خرجت معزوفاته للجيتار من دار الأوبرا المصرية إلى العالم و كان المرشح الوحيد من مصر للمشاركة فى مسابقة أفضل عازف جيتار في العالم فى جورجيا. كما أنه أول مصرى يعزف مع الأوركسترا السيمفوني منذ ١٩٨٨ وإلى الآن.


من أبرز ما قدمه "كونشيرتو ارانخويز" للمؤلف الإسباني الشهير رودريجو، وعزف مع الأوركسترا السيمفونى تحت قيادة العديد من كبار قادة الأوركسترا اهمهم يوسف السيسى وطه ناجى والسويسري توماس هيرتزوج والألماني ارنست شيللا والمصري حسن شراره وطارق مهران.


قام بتأسيس ثنائيات ناجحة لأول مرة في مصر للجيتار والفيولينه - الفلوت - التشيللو -  البيانو - العود - الغناء والإيقاع.


قام بتأسيس أول مدرستين في مصر لتعليم عزف الجيتار بشكل أكاديمي بدار الأوبرا المصرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة.


قدم عماد حمدى العازف المصري المتخصص العديد من النجاحات لهذه الآلة التي تحظى بشهرة وجماهيرية كبيرة في كل أنحاء العالم.


الفنان العالمى عماد حمدى

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة