ثقافة وفنون

لإبراز عظمة الأجداد.. الثقافة تكرم قواها الناعمة | صور

12-4-2021 | 17:01

الثقافة تكرم قواها الناعمة

منة الله الأبيض

على طريقة عظمة الأجداد، استطاع الأحفاد الفنانون المشاركون في موكب الموامياوات الحدث المصري العالمي أن يعيدوا المجد مرة أخرى للبلد العظيم، ليصبح اسم مصر محط أنظار العالم أجمع في حدث فريد بأيدي قواها الناعمة الذين أن أبرزوا الصورة الحضارية لمصر الضاربة في التاريخ منذ أكثر من 7000 سنة.


توج هذا الجهد، بتكريم الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اليوم الإثنين بالأوبرا، لفناني دار الأوبرا الذين شاركوا في احتفالية موكب المومياوات الملكية وذلك على مسرح الأوبرا الكبير، وهو تكريم مستحق للأحفاد الذين جعلوا كل مصري يفتخر بانتمائه لهذه الدولة ولهذه الحضارة العريقة، بالإضافة إلى إبراز كافة جهود وانجازات الدولة وهيبتها على طول خط سير الموكب لتسير المومياوات الملكية في موكب جنائزي مهيب، يحترم الملوك والملكات وتاريخهم وحضارتهم.

الفنانون المشاركون – بحسب تصريحات وزيرة الثقافة - فى موكب المومياوات الملكية مثلوا جانبًا من قوى مصر الناعمة التي تؤكد ريادة أقدم حضارات الأرض.

وقالت "عبدالدايم" إنهم صورة مشرفة للإبداع المعاصر ونموذجًا للتفوق والتميز، مشيدة بأدائهم الذي جاء بشكل يليق بمكانة مصر أمام العالم.

وأكدت أن الثقافة والفنون هما الممهدان لخطط التنمية المستدامة موجهة الشكر لوزير السياحة والإثارة لحرصه على تكريم هؤلاء المبدعين.

ساهم الموكب في أن يتصدر اسم مصر الأخبار والصفحات الأولى في جميع وسائل الإعلام العالمية، فقد تفوقوا على أنفسهم في هذا العرض الفني الحضاري السياحي التوعوي الفريد من نوعه، بحسب تصريحات وزيرة الآثار الدكتور خالد العناني.

وأكد "العناني" أن ما قدموه هو أفضل ترويج سياحي لمصر عبر التاريخ.

وتمنى أن ينظم عرض طوال العام لموكب المومياوات بالأوبرا لإبراز الهوية الوطنية المصرية واستثماره في عروض خارجية بمختلف دول العالم.

وكانت الاحتفالية تضمنت فيلما تسجيليا ضم مقتطفات من حفل موكب المومياوات بعدها سلم وزيرا الثقافة والسياحة والآثار شهادات تقدير وباقات الزهور تكريما للفنانين.

شارك في حفل التكريم، المايسترو نادر عباسي، والفنانة يسرا، والفنانة أمينة خليل، والإعلامية جاسمين طه، الفنانة ريهام عبدالحكيم، والسبرانو أميرة سليم، والإعلامية ناردين فرج، مدير التصوير أحمد المرسي، الموسيقار هشام نزيه، وغيرهم.


تكريم الأحفاد لإبراز عظمة الأجداد.. الثقافة تكرم قواها الناعمة


تكريم الأحفاد لإبراز عظمة الأجداد.. الثقافة تكرم قواها الناعمة


تكريم الأحفاد لإبراز عظمة الأجداد.. الثقافة تكرم قواها الناعمة


تكريم الأحفاد لإبراز عظمة الأجداد.. الثقافة تكرم قواها الناعمة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة