عرب وعالم

وزير خارجية اليونان يعلن إعادة فتح قنصلية بلاده في بنغازي

12-4-2021 | 15:37

وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس

الألمانية

وصل وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، إلى مدينة بنغازي شرقي ليبيا اليوم الإثنين، على رأس وفد دبلوماسي، يضم سفير دولة اليونان في ليبيا والقنصل.


والتقى ديندياس بنائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية حسين عطية بمقر رئاسة الوزراء بالمدينة والتي أعلن وزير الخارجية اليوناني من خلال هذا اللقاء عودة افتتاح القنصلية اليونانية في بنغازي .

وقال وزير الخارجية اليوناني في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع مع نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية "نشكركم على موقفكم من توقيع المذكرة التي تم التوقيع عليه من المجلس الرئاسي السابق ونشيد بموقف البرلمان الليبي بعدم اعتمادها"، في إشارة الى الاتفاق الليبي التركي بخصوص الحدود البحرية بين البلدين.

وأضاف ديندياس أنه سعيد جدا بافتتاح القنصلية في بنغازي والتي ستعمل بمثابة جسر للتعاون بين اليونان وليبيا ويتطلع الى توقيع الاتفاقية اليونانية الليبية التي توقف العمل بها عام 2010 بخصوص ترسيم الحدود البحرية بين البلدين .

ورحب نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية حسين عطية بزيارة وزير الخارجية اليوناني، معربا عن تقديره لما أسماه الدور الإيجابي لدولة اليونان تجاه الشعب الليبي في الأزمة الليبية.

وأضاف عطية أن ليبيا تسعى إلى توطيد العلاقات الاقتصادية والسياسية مع اليونان ، وأيضا في ملفات مكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية ومسألة ترسيم الحدود البحرية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة