اقتصاد

كتاب دوري لمديريات التموين بالمحافظات لتنظيم عمل المخابز في شهر رمضان

12-4-2021 | 09:47

مخابز

فاطمة منصور

وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية خطتها لشهر رمضان المعظم لمتابعة أعمال مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات، وتم إصدار كتاب دورى لمديريات التموين والتجارة الداخلية على مستوى محافظات الجمهورية بتكليفها بالآتي : ـ


السماح لماكينات صرف الخبز بالمخبز للعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساء خلال أيام شهر رمضان وذلك تيسيراً للمواطنين فى الحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر والإعلان عن ذلك بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر لجمهور المستهلكين .

وتكثيف أعمال اللجان الرقابية على المطاحن والمخابز وكذا السلع المعروضة بالأسواق والتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى وكذلك تكثيف الرقابة على مستودعات البوتاجاز .

فضلا عن التأكد من استلام المخابز الدقيق والتأكد من مطابقة الخبز المنتج للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة .

ومتابعة وفرة المعروض من السلع الغذائية بفروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وفروع شركتى الجملة (العامة ــ المصرية ) بكافة المحافظات .

كما أكدت الخطة على متابعة صرف السلع الغذائية من خلال شركتى الجملة والبدالين التموينيين والتى تصرف شهرياً على البطاقات التموينية .

وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام للمديرية وأخرى فرعية بالإدارات التموينية لمداومة المرور ومتابعة الحالة التموينية والعمل على ضبط الأسعار وتلقي شكاوى المواطنين تضم قطاعى (الرقابة والتوزيع ـ التجارة الداخلية ) .

وإخطار قطاع الرقابة والتوزيع بتقرير يومى عن الحالة التموينية خلال شهر رمضان المبارك يومياً على الفاكس أرقام 27948629 ، 27926574 .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة