اقتصاد

"التجارة والصناعة" ترعى مسابقة "شيف المستقبل".. وتؤكد: ندعم مبادرات الشباب وفقًا للمعايير الدولية

11-4-2021 | 19:59

نيفين جامع

ولاء مرسي

نظم برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني "TVET Egypt"، الممول من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، الحفل الختامي لمسابقة "شيف المستقبل"، وذلك بالتعاون مع  الاتحاد للغرف السياحية ومجموعة من الفنادق والمنشآت السياحية في مصر، تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة وبالشراكة مع وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والسياحة والآثار.


وتعتبر المسابقة واحدة من المبادرات والأنشطة العديدة التي ينظمها البرنامج بالشراكة مع مختلف الوزارات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص، حيث تستهدف المسابقة دعم سوق العمل الفندقي بخريجين على أعلى مستوى من المهارة والكفاءة، وتحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني.

وقالت نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة، إن المسابقة تأتي تكليلاً لجهود استمرت على مدار ثلاثة مواسم متتالية، حيث تتميز المسابقة بالتركيز على بناء قدرات الشباب قبل إشراكهم في المنافسات الاحترافية بالمعايير الدولية، بما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية للوزارة في رفع كفاءة الأيدي العاملة المصرية.

أشارت  إلى أن الاستثمار في رأس المال البشري يمثل الهدف الرئيسي الذي تدعمه الوزارة من خلال البرنامج وذلك عن طريق بناء القدرات الفنية للشباب وتنمية سماتهم الشخصية لتوفير العمالة المؤهلة بما ينعكس على قطاعات الصناعة والتجارة والزراعة والفندقة للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة وتعزيز التنافسية المصرية في الأسواق العالمية.

وأضافت "جامع"، أن الوزارة تدعم كافة المشروعات والمبادرات التي تهدف إلى بناء قدرات وإمكانات الشباب المصري وفقاً للمعايير الدولية لاستغلال كافة فرص العمل المتاحة بمختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، مشيرةً إلى حرص الوزارة على تحسين النظرة المجتمعية المرتبطة بالعمل الفني وتنمية فكر ريادة الأعمال والعمل الحر.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة