Close ad

نيوكاسل يفوز على بيرنلي بهدف البديل «ماكسيمين»

11-4-2021 | 17:10
نيوكاسل يفوز على بيرنلي بهدف البديل «ماكسيمينماكسيمين
رويترز

قاد الجناح الفرنسي آلان سانت-ماكسيمين فريقه المتعثر نيوكاسل يونايتد لقلب تأخره والفوز 2-1 على مضيفه بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد.

موضوعات مقترحة

وتقدم بيرنلي بهدف في الدقيقة 18 عن طريق المهاجم التشيكي ماتي فيدرا وظل مرشحا للحفاظ على تقدمه حتى شارك سانت-ماكسيمين بديلا مع عودته بعد الإصابة وقلب الأوضاع رأسا على عقب في غضون سبع دقائق فقط.

وهيأ الجناح الفرنسي فرصة لزميله جيكوب ميرفي ليدرك التعادل ثم أحرز بنفسه هدف الفوز بعد ذلك بمجهود فردي رائع بعد انطلاقة نحو منطقة جزاء بيرنلي قبل أن يسدد الكرة داخل الشباك.

ورفع نيوكاسل صاحب المركز 17 رصيده إلى 32 نقطة من 31 مباراة متقدما بست نقاط على فولهام الذي يحتل أول مراكز الهبوط ولعب 32 مباراة، أما بيرنلي فيحتل المركز 15 متقدما بنقطة على نيوكاسل.

ولا يزال بيرنلي يحتاج إلى الكثير من العمل لضمان البقاء في دوري الأضواء وسيشعر بإحباط كبير بعدما سيطر طويلا على اللقاء.

وبدأ بيرنلي بقوة ومرر كريس وود إلى فيدرا الذي سجل بثقة.

ووضع دوايت جايل لاعب نيوكاسل الكرة داخل الشباك لكن الحكم احتسب تسللا، ثم أنقذ بيلي بيكوك-فاريل حارس بيرنلي، الذي شارك بدلا من المصاب نيك بوب، فرصة خطيرة.

ورد مارتن دوبرافكا حارس نيوكاسل وأنقذ فرصة من بول دوميت.

وأظهر سانت-ماكسيمين مهارته بعد المشاركة كبديل ومرر إلى ميرفي الذي أدرك التعادل بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وتوغل اللاعب الفرنسي البديل من منتصف ملعبه واجتاز دفاع بيرنلي قبل أن يسدد بإتقان داخل الشباك.

وتسبب سانت-ماكسيمين في المزيد من معاناة بيرنلي في الدقائق الأخيرة وكاد أن يصنع هدفا لزميله ميجيل ألميرون، قبل أن يتدخل المدافع جيمس تاركوفسكي ويبعد الكرة من على خط المرمى.

ويدرك ستيف بروس مدرب نيوكاسل أهمية هذا الانتصار خاصة أنه سيخوض مباريات صعبة في الجولات المقبلة أمام مانشستر سيتي وليفربول وليستر ووست هام.

وقال بروس الذي كان فريقه قد فاز مرتين في آخر 19 مباراة في الدوري "هذه ثلاث نقاط نحو الرقم المطلوب. نحن نتقدم إلى المكان الذي نريده. أصبحنا في موقف أفضل عما كنا عليه صباح اليوم".

ولم يشعر شون دايك مدرب بيرنلي بالرضا عن النتيجة بعد السيطرة لفترات طويلة على اللقاء.

وقال دايك "أهم إحصائية تتعلق بنتيجة المباراة. استغل المنافس الفرص المتاحة لكننا أضعنا اللقاء بعض الشيء".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة