محافظات

فوانيس رمضان المصرية تغزو أسواق الغربية مع استقبال شهر رمضان | صور

11-4-2021 | 14:58

فوانيس رمضان

الغربية – محمد مبروك

شهدت أسواق مراكز ومدن محافظة الغربية، غزوا وانتشارا لبيع الفوانيس المصرية والصينية، مع إقبال المواطنين للشراء لأطفالهم وأبنائهم، حيث يعد فانوس رمضان فرصة للفرح والتباهي بين الأطفال، للاحتفال بشهر رمضان المبارك.


رصدت " بوابة الأهرام" في أسواق مراكز ومدن الغربية والمحلات والمكتبات، تراوح أسعار الفوانيس بداية من 25 جنيها لأقل فئة للفوانيس، بحسب الجودة والخامة والشكل، وصولا إلى فوانيس تصل إلى 100 و150 جنيهًا، وهناك أنواع متعددة للفوانيس للأطفال منها الخشبية ومنها البلاستيكية، وينحصر تصنيع الفانويس في أسواق المحافظة على المنتجات " المصرية والصينية،" إلا أن الإقبال مازال محدودا على شراء الفوانيس.

وعلى الرغم من الأزمة التي سببها فيروس كورونا، ظهرت أجواء شهر رمضان، والذي يحل علينا هذا الأسبوع، باستعداد الأطفال لإدخال البهجة على الشوارع بتعليقهم الزينة بعدد من شوارع محافظة الغربية.

وظهرت الأجواء الاحتفالية التي تمثلت بتعليق الزينة والفوانيس وشراء البلح والياميش استعدادا للشهر الكريم، حيث إن فيروس كورونا وتداعياته لم يمنع الاحتفال بشهر رمضان المبارك من خلال تعليق الزينات، وفوانيس رمضان الملونة ذات الأنوار المبهجة بشوارع المحافظة مع الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والاحتفال من خلال بلكونات العقارات، والشوارع بالزينة السنوية التي يصنعها الأهالي من الأوراق، أو من خلال الزينة الجاهزة التى تباع بالمكتبات، وأماكن بيع الزينة.

وفي الوقت ذاته يفترش باعة المحال التجارية بضائعهم، بينما تتجول ربات المنزل داخل شارع "الوكايل" لشراء "الياميش والتمر"، والجميع يجرى الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة