أخبار

الصحة تؤكد توافر الأكسجين بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية

11-4-2021 | 14:46

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

عبد الله الصبيحي

أكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد توافر الأكسجين بجميع مستشفيات الجمهورية، ولدينا مخزون إستراتيجي مستقر يغطي كمية كبيرة جدًا أكثر من شهر، مشيرة إلى توافر خزانات الأكسجين وشبكات الغازات التي تم تطويرها ضمن التطوير العام للمستشفيات.


وأعربت وزيرة الصحة - في تصريحات لقناة (اكسترا نيوز)، خلال الجولة التفقدية بمستشفى قفط المركزي بقنا اليوم الأحد- عن شكرها لمحافظ قنا على قيادته لمنظومة الصحة في المحافظة بشكل أدى إلى نجاح الخدمة ورضى المواطنين ونسب الوفيات ليست مرتفعة وهناك تحكم في منحنى الإصابات بشكل مهم جدا.

وعن موسم الأعياد القادم .. طالبت وزير الصحة المواطنين عدم الجلوس في أماكن مغلقة سواء كانت المساجد أو الكنائس أو الأديرة، والحفاظ على كبار السن والاهتمام بالتغذية وأخذ الإجراءات الاحترازية والاهتمام بالصحة العامة، قائلة : "داخلين على موسم أعياد وفي بعض الزيادات لإصابة كورونا، هي بسيطة ولكن مستمرة في محافظات الصعيد خاصة الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج".

وأشار إلى أن مستشفيات الحميات والصدر تطورت وتم استلامها في قنا، وفي بعض المستشفيات بها تعثر مثل نجع حمادي ودشنا، مضيفة أنها تتابع مع المحافظ وشركات المقاولات للانتهاء في أسرع وقت ممكن.


وأكدت أن الهدف من هذه الجولة الاطمئنان على منحنى الإصابات وتوافر الخدمة، مضيفة "أشكر بنفسي الأطقم الطبية لدعمهم .. معربة عن امتنانها للأطقم الطبية إزاء ما قدمه من جهد خلال الفترة الماضية، واصفة إياه بأنه شيء فوق الوصف.

وأضافت أن منحى الإصابات في الصعيد مستقر، مشيرة إلى أننا نتحدث عن 290 حالة منومة في المحافظة، وأكثر من 40 حالة في العناية المركزة منهم حالات بسيطة في تنفس صناعي والباقى فى الداخلي.

وعن توفر اللقاحات في الصعيد ، قالت وزيرة الصحة إن اللقاحات متوفرة ، ولكن ليس هناك إقبال مثل القاهرة الكبرى، مشيرة إلى أن وزارة الصحة تعمل على مضاعفة الانتشار داخل الصعيد ونناشد المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة أخذ اللقاح.

من جانبه، قال محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، ردا على الاستعدادات اللوجستية الخاصة بتزايد الإصابات بفيروس كورونا، إن الأطقم الطبية في المحافظة تتعامل باحترافية عالية مع الفيروس.

وأضاف الداودي أن المحافظة عددها 3.5 مليون نسمة، ولدينا أقل من 300 مريض في ربوع مستشفيات محافظة قنا منهم 42 مريضا في العناية، و15 شخصا يتناولون أجهزة تنفس بسيطة، و900 في العزل المنزلي، منوها إلى أن الأمور جيدة والأطقم الطبية تبذل قصارى جهدها في مكافحة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن الوضع اللوجيستى في المحافظة آمن، كما أن الأكسجين متواجد، مضيفا أن وزيرة الصحة تمدنا بذلك وعلى تواصل مستمر معنا ولم نشعر بأى عجز في الأدوية اللازمة.

وتابع: "أن لدينا 150-200 سرير لاستقبال المرضى، داعيا أبناء المحافظة في شهر رمضان إلى منع الاحتفالات والتجمعات الكبيرة واستخدام الكمامات والتطهير باستمرار في كافة الأماكن.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة