حـوادث

الداخلية تشدد على رقابة الأسواق وضبط الحركة المرورية استعدادًا لشهر رمضان

11-4-2021 | 14:22

صورة أرشيفية - وزارة الداخلية

أشرف عمران

رفعت وزارة الداخلية، حالة الاستنفار القصوى بجميع المديريات وفروع الإدارات على مستوى الجمهورية، وبدأت الوزارة في تنفيذ خطتها الأمنية، التي أعدتها لاستقبال شهر رمضان المعظم، وجاء فيها ضبط الأسواق على رأس الأولويات.


ووضعت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة خطتها، والتي تهدف لحماية المواطنين، وضمان توافر السلع الأساسية بالأسواق، من خلال تفعيل خطة عمل الإدارة، بالتنسيق مع الفروع الجغرافية لإدارات وأقسام شرطة التموين بكل مديريات الأمن، تحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الذي أمر بتضافر جهود كل الأجهزة الأمنية للتصدي لمحاولات الخروج على الشرعية، وتحقيق التواجد الأمني الذي يضفي الإحساس بالثقة لدى المواطنين.

اتخذت الوزارة إجراءات مشددة لضبط حركة الأسواق، مع تكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجاري، ومحاولات البعض استغلال فترة رمضان لطرح سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي التي تضر بصحة المواطنين، بالإضافة إلى المواجهة الحاسمة لمحاولات احتكار السلع المدعومة وتخزينها وإعادة بيعها لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

وقامت الوزارة بالتوسع فى منظومة "أمان" للمنتجات الغذائية من خلال منافذها الثابتة والمتحركة بجميع المحافظات، بالإضافة إلى زيادة كمية السلع الغذائية المطروحة للمواطنين بأسعار مناسبة بالتعاون مع الجهات المعنية، ولاسيما بالمناطق الأكثر إحتياجاً، والتي تشهد كثافات سكانية لتلبية احتياجاتهم بأسعار مناسبة لتخفيف العبء على كاهلهم خلال استقبالهم لتلك المناسبة.

وشملت الاستعدادات تكثيف الانتشار الأمني بالميادين والمحاور الرئيسية، والأماكن التي من المتوقع أن تشهد إقبالا من المواطنين خلال الشهر الفضيل لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة بما يضمن سلامتهم، ومنع التجمعات في إطار قرارات الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتقوم الإدارة العامة للم بتشديد الرقابة الأمنية والمرورية على كافة الطرق والمحاور التي تشهد كثافات خلال فترة الذروة لتسيير الحركة المرورية عليها، واستمرار شن حملات موسعة للتصدي لكافة أنواع المخالفات المرورية، وتدعيم إدارات المرور بكافة الإمكانات بما يحقق التواجد الأمني على مدار اليوم الكامل، مع إزالة كافة الإشغالات والباعة الجائلين لتسيير حركة المرور.

وتواصل الأجهزة الأمنية تكثيف الضربات الأمنية الناجحة لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، وضبط حائزي الأسلحة النارية غير المرخصة، في إطار الخطة الأمنية المُحكمة التى يتم تنفيذها لمداهمة العناصر الإجرامية بكافة المحافظات، والتي حققت نتائج إيجابية يستشعرها المواطنين، فضلاً عن الحملات اليومية التي تشنها كافة مديريات الأمن لمواجهة كافة أشكال الجريمة وتحقيق الانضباط بالشارع المصري.

وتستعد القطاعات الخدمية لاستقبال المواطنين، وتقديم كافة التسهيلات وضمان حصول المواطن على الخدمة في سهولة ويسر، في إطار ما يشهده هذا القطاع من تطور ملموس وارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

وتشمل الاستعدادات التواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية والقيادية مع مرؤسيهم لمتابعة سير الأداء الأمنى، والالتزام بحسن معاملة الجمهور بشكل متحضر قوامه الاحترام المتبادل بين أجهزة الشرطة والمواطنين، وذلك فى إطار تدعيم أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطن وتفعيلاً لمبدأ الأمن رسالة ومسئولية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة