عرب وعالم

جنازة الأمير فيليب.. ولي العهد يودعه متأثرًا .. ولاند روفر تنقل الجثمان

11-4-2021 | 12:39

الامير فيليب

وكالات الأنباء

ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن جثمان الأمير فيليب، زوج ملكة بريطانيا، سينقل إلى كنيسة سانت جورج التي ستشهد مراسم الجنازة، في سيارة لاند روفر، لكن لماذا؟.

السبت، أعلن قصر باكنجهام أن الجنازة الملكية الاحتفالية للأمير فيليب ستقام يوم 17 أبريل في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور، وسيتم التزام دقيقة صمت عند الساعة 3 مساءً.

ووفقا لوسائل إعلام بريطانية، فقد كان الأمير فيليب معروفا بمهاراته العملية، واهتمامه بالتصميم والهندسة، ولذلك فإن نقل جثمانه في هذه السيارة بمثابة تكريم لرحلته الأخيرة، وفقًا للعربية.

وكان الهدف الذي عدلت لأجله السيارة هو حمل تابوت في مشروع ساعد فيه زوج ملكة بريطانيا قبل عدة سنوات.

ومن المقرر أن يضع مجموعة من الحراس النعش في السيارة عند مدخل القصر، لتبدأ رحلتها التي تستغرق 8 دقائق حتى الكنيسة.

وسيتم نقل النعش، برفقة عميد وندسور واللورد تشامبرلين، إلى مدخل القلعة.

و نعى ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، أمس السبت، والده الأمير فيليب، الذي توفي عن عمر 99 عاما.

وقال في بيان أمام الصحفيين، وشاركه عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "أردت بشكل خاص أن أقول إن والدي -لأفترض- أن السنوات السبعين الماضية قدم الخدمة الأكثر تميزا وتكريسا للملكة ولأسرتي وللبلد، ولكن أيضا لكل دول الكومنولث".

وتابع: "كما يمكنكم أن تتخيلوا، فإن عائلتي وأنا نفتقد والدي بشدة، لقد كان شخصية محبوبة ومقدّرة كثيرا، وبصرف النظر عن أي شيء آخر، يمكنني أن أتخيل أنه سيتأثر بشدة بعدد الأشخاص الآخرين هنا وفي أماكن أخرى حول العالم والكومنولث، الذين أعتقد أيضا أنهم يشاركوننا خسارتنا وحزننا".

واختتم الأمير تشارلز بيانه: "لقد كان والدي العزيز شخصا مميزا للغاية، وأعتقد أنه قبل كل شيء كان سيكون مندهشًا من رد الفعل والأشياء المؤثرة التي قيلت عنه، ومن وجهة النظر هذه نحن وعائلتي ممتنون للغاية لكل ذلك، وهذا ما سوف يدعمنا خلال هذه الخسارة وفي هذا الوقت الحزين بشكل خاص. شكرا لكم".

​وأعلن قصر بكنجهام، أمس السبت، أن "مراسم الجنازة للأمير فيليب ستقام في 17 أبريل الجاري"، مؤكدا أن الأمير هاري "يعتزم الحضور".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة