محافظات

إقامة مشروعات صرف صحي ومياه شرب وتبطين الترع ضمن مبادرة حياة كريمة بمطوبس| صور

11-4-2021 | 11:09

تبطين الترع ضمن مبادرة حياة كريمة بمطوبس

كفر الشيخ - علاء عبدالله

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، في بيان صادر عن الديوان العام، أن مبادرة "حياة كريمة" تستهدف تطوير مركز مطوبس بالمحافظة الذى يضم 18 قرية تضم 187 تابعًا، موضحًا أن المركز يعيش به 350 ألف مواطن، ويمثل 10% من إجمالي سكان كفر الشيخ، بتكلفة 6 مليارات جنيه.


وقال إن قرى مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، تشهد إقامة مشروعات صرف صحي ومياه شرب ومحطات معالجة ،ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتشمل المشروعات التي تشهدها قرى مركز مطوبس إقامة المحطة الشمالية لمياه الشرب لتغذية قرى الخريجين وقرى بر بحرى حتى البرلس والمنطقة الصناعية.

كما تشمل المشروعات إنشاء محطة المعالجة زغلول، لخدمة قرى الخريجين، وبرج مغيزل، ووقف قبلي، ووقف بحري، وبريدعة، والبصراط، وخليج قبلي وخليج بحري، وبرمبال ومعدية مهدي ومنية المرشد، وعزب الغرب، بالإضافة لأعمال التبطين وتأهيل الترع بقرى مطوبس.

وأشار إلى أن مركز مطوبس، كان مركزًا للهجرة غير الشرعية، ويعاني بعض المشاكل فى المرافق والأمور التي تمس حياة المواطن بصفة عامة من الخدمات كالبريد والانتقال والتموين، مؤكدًا أن الدولة اهتمت بالمركز خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف نور الدين، أن المبادرة تستهدف جودة الحياة وتطوير الريف المصري، وتطوير المرافق كالمياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز، والطرق، موضحًا أنها تؤدى إلى تطوير النظام التعليمي بمركز مطوبس سواء العام أو الفني والمراكز المجاورة.


حياة كريمة بمطوبس


حياة كريمة بمطوبس


حياة كريمة بمطوبس


حياة كريمة بمطوبس


حياة كريمة بمطوبس


حياة كريمة بمطوبس

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة