ثقافة وفنون

فوز فيلم "توك توك" بجائزة هيباتيا الفضية بمهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة

10-4-2021 | 22:27

بوستر فيلم "توك توك"

سارة نعمة الله

فاز الفيلم المصري "توك توك" بجائزة هيباتيا الفضية لثاني أفضل فيلم ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة والذي أختتمت فعالياته اليوم.


وتسلم الجائزة مؤلف الفيلم، الكاتب شريف عبد الهادي، والمخرج محمد خضر، وتأتي الجائزة بعد فوز الفيلم بجائزة أفضل فيلم للمرأة من مهرجان البحرين الذي اختتمت فعالياته منذ أيام بخلاف فوز بطلته إلهام وجدي من قبل بجائزة أفضل ممثلة، في مهرجان جوائز فيينا الدولية للأفلام بالنمسا.

وشارك الفيلم بالعديد من المهرجانات السينمائية العالمية المهمة، مثل مهرجان كليرمون فيران السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بفرنسا في دورته الـ ٤٣، ومهرجان Pan African بمدينة لوس أنجلوس، في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، في النسخة الـ ٢٩ من مهرجان، وهو من المهرجانات المؤهلة لترشيحات الأوسكار، ومن المنتظر أن يشارك الفيلم في عدد آخر من المهرجانات العالمية خلال الشهر الجاري، منها مهرجان كليفلاند السينمائي الدولي في دورته الـ 45 بولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، كما شارك ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد.

تدور أحداث الفيلم عن ولاء (إلهام وجدي)، التي تحاول توفير دخل لعائلتها، بعد أن هاجر زوجها لخارج البلاد بطرق غير شرعية. فتعمل سائقة توك توك، وتدخل في العديد من الاشتباكات مع الرجال من عنف وتحرش لهيمنتهم على سوق التكاتك في المناطق الشعبية والمهمشة في مصر.

الفيلم من تأليف شريف عبد الهادي ومحمد خضر، بطولة إلهام وجدي وأشرف مهدي ومحمد خميس وعمر راشد وماري جرجس، وانتاج محمد خضر وشيرين علاء ورامي يعقوب، وإخراج محمد خضر.


فوز فيلم "توك توك" بجائزة هيباتيا الفضية

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة