حـوادث

رئيس النيابة الإدارية يشهد حفل إصدار كتاب « حصن العدالة» | صور

10-4-2021 | 17:58

جانب من حفل إصدار كتاب «النيابة الإدارية.. حصن العدالة»

وسام عبد العليم

شهد المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم السبت، حفل إصدار هيئة النيابة الإدارية لكتابها والذي يحمل عنوان «النيابة الإدارية.. حصن العدالة»، بمقر رئاسة الهيئة تحت رعاية المستشار عمر مروان وزير العدل.

حضر الحفل عدد من قيادات النيابة الإدارية والمجلس الأعلى، ولفيف من كبار رموز الدولة في مختلف المجالات وهم كلٍ من المستشار إبراهيم الهنيدي رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، وفيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، الكاتب والمؤرخ حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، والدكتور صبري السنوسي عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة، وعلي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، المستشار الدكتور خالد القاضي الرئيس بمحكمة الاستئناف.

الجدير بالذكر أن ذلك الكتاب صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وتم إعداد مادته العلمية تحت إشراف لجنة من مستشاري هيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشار أحمد مرسي نائب رئيس الهيئة.

وتضمن الكتاب تعريفًا بالنيابة الإدارية وتشكيلها ورسالتها ودورها، ومن ثم تطورها الدستوري والتشريعي، واختصاصها الولائي، والضمانات الدستورية والقانونية المقررة للمتهم أمامها، وكذلك سلطات النيابة الإدارية في مرحلة التحقيق، ودورها في مكافحة الفساد في إطار منظومة العدالة، وعلاقتها بسائر الجهات والهيئات القضائية الأخرى، كما تتضمن عرضًا موجزًا ووافيًا لعدد من أهم القضايا العملية التي باشرت النيابة الإدارية التحقيق فيها.

وأعد هذا الكتاب متضمنًا مادة مبسطة حتى يستفيد منه غير المتخصصين في المجال القانوني.


رئيس النيابة الإدارية خلال حفل إصدار كتاب «النيابة الإدارية.. حصن العدالة»


رئيس النيابة الإدارية خلال حفل إصدار كتاب «النيابة الإدارية.. حصن العدالة»


رئيس النيابة الإدارية خلال حفل إصدار كتاب «النيابة الإدارية.. حصن العدالة»

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة