محافظات

محافظ القاهرة ومدير صندوق تطوير العشوائيات يفتتحان معرض الأسر المنتجة

10-4-2021 | 14:04

خالد عبد العال، محافظ القاهرة

القاهرة - أميرة الشرقاوي

افتتح خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، والمهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات معرض الأسر المنتجة بروضة السيدة، والذي ينظمه صندوق تطوير المناطق العشوائية، بالتنسيق مع محافظة القاهرة، ضمن مبادرة "طلباتك أوامر"، لتسويق منتجات سكان المنطقة، الذين تم تدريبهم على عدد من الحرف التي تساعدهم على إيجاد دخل لهم.


وتضمن المعرض مشغولات يدوية وملابس واكسسورات ومصنوعات جلدية وشنط وزينة رمضان، وشمع وصابون مصنع يدوي.

وأكد محافظ القاهرة، أن مشروع "روضة السيدة"، أحد المشروعات المميزة معماريًا، التي تم إنشاؤها فى إطار الخطة القومية للدولة، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالقضاء على العشوائيات غير الآمنة ونقل سكانها لمساكن آدمية، وتوفير حياة كريمة لهم.

ولفت المحافظ، إلى أن هذا المشروع متكامل، يراعى النسق العمراني للقاهرة الفاطمية الإسلامية ويوفر وحدات سكنية تراعي احتياجات المواطنين.

وثمن محافظ القاهرة، الدور الذي يقوم به صندوق تطوير العشوائيات، بالتعاون مع محافظة القاهرة فى تنفيذ خطط الدولة للقضاء على المناطق العشوائية.

وأضاف المحافظ، أن مشروعات التطوير فى المنطقة لا تستهدف إنشاء وحدات سكنية حضارية فقط، ولكن تهدف فى المقام الأول إلى توفير حياة كريمة لقاطنيها والتأثير الإيجابى على طموح الأجيال الجديدة من سكان المكان، مشيرًا إلى أنه بعد مرور عام على تواجد الأطفال فى المكان نجد منهم كل يوم إنجازات مميزة وجديدة، تؤكد أن أبنائنا فى كل مكان لديهم قدرات إيجابية تحتاج فقط لمن يبرزها وهو الدور الذي اضطلعت به الدولة بنجاح.

وتهدف مبادرة "طلباتك أوامر" إلى الاستجابة لطلبات أهالي روضة السيدة، حيث تم تنفيذ عدد من الرحلات التثقيفية والترفهية، كما تم زراعة وتشجير المكان وتوفير الأدوات اللازمة لمنح الأطفال الوسيلة، لإطلاق إبداعاتهم فى الرسم، بالتعاون مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

وأكد المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، أنه سيتم إنشاء خمس مراحل لروضة السيدة، تهدف فى المقام الأول إلى الاهتمام بالبشر قبل الحجر، مشيرًا إلى أن روضة السيدة تعد أحد أهم المشروعات التي تفخر بها الدولة.

وكانت محافظة القاهرة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، قد قامت بتطوير منطقة تل العقارب وأنشأت مكانها روضة السيدة 1 على مساحة 6,5 أفدنة، بتكلفة 330 مليون جنيه وضم المشروع 816 وحدة سكنية و198 محل ومثل نقلة حضارية كبرى لسكان المنطقة الذين تمت إعادتهم إليها بعد انتهاء التطوير، خاصة وأنه يضم كافة الخدمات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة