اقتصاد

وزيرة التخطيط تبحث سُبل التعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي

10-4-2021 | 14:06

اجتماع وزيرة التخطيط مع مدير الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"

محمود عبدالله

اسقبلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، المدير العام للوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط، والوفد المرافق له، لبحث أوجه التعاون المستقبلية بين مصر والوكالة.


ورحبت السعيد بالمسئول الياباني، مؤكدة حرص الوزارة على التعاون مع مختلف شركاء التنمية، وخاصة المنظمات والمؤسسات الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

واستعرضت جهود وزاره التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال الفتره السابقة وأبرزها ما يتعلق بملف الاصلاحات الهيكلية وتحسين قياس المؤشرات الاقتصادية ووضع الخطط متوسطه الاجل ومعدلات النمو الاقتصادي وملف التنمية المستدامة وجهود الدولة المصرية في تمكين المرأة والدفع بالقيادات الكفء.

بالإضافة إلى الجهود الخاصة بالاهتمام بالعمالة غير المنتظمة خاصة في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا وملف الاجور، ومشروع رواد 2030 حيث يهتم بحاضنات الأعمال ونشر ثقافة ريادة الأعمال، فضلا عن المشروع القومي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة" وأهميته في تحسين جودة حياة المواطنين، لافتة إلى اهتمام الوزارة بالتوسع في الشراكات مع الجهات اليابانية، وخاصة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي لما لها من باع طويل في مجال التدريب.

حضر اللقاء الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط، والدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي للوزارة، والدكتور محمد علاء مدير وحدة دراسة السياسات والتوثيق بالوزارة، والدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 بالوزارة.


اجتماع وزيرة التخطيط مع مدير الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة