عرب وعالم

الحكومة البرازيلية تواصل كشف برنامج توزيع اللقاح المضاد لفيروس كورونا

9-4-2021 | 22:35
كورونا في البرازيل
الألمانية

قال وزير الصحة البرازيلي مارسيلو كويروجا اليوم الجمعة، إن البرنامج الزمني للقاح المضاد لفيروس كورونا سيظل متاحاً على موقع الحكومة الإلكتروني؛ لأنه يتعلق بكشف المعلومات للمجتمع، وذلك حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

وقالت بلومبرج إن تصريحات كويروجا جاءت بعد تقرير نشرته صحيفة "إستادو دي ساو باولو" قالت فيه: إن الحكومة لن تواصل الكشف عن برنامج التطعيم بعد الآن.

وقال كويروجا إن هناك نقصا في اللقاحات في السوق الدولية، معرباُ عن أمله في أن يسرع الإنتاج المحلي من اللقاحات من جهود التطعيم في البلاد.

وقال موريسيو زوما مدير مصنع فيوكروز للأدوية إن المصنع ينتظر موافقة الجهات التنظيمية بحلول نهاية أبريل الجاري للبدء في إنتاج ما يسمى بالمكونات الصيدلانية النشطة للقاح.

وقال نيسيا ترينداد رئيس منشآة فيوكروز البحثية إنه سيتم إنتاج 20 مليون جرعة من اللقاح شهرياً اعتبارا من شهر مايو المقبل.

وكانت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء كشفت في وقت سابق اليوم الجمعة، أنه تم إعطاء 3ر27 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا في البرازيل حتى اليوم.

وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر معدل التطعيم في البرازيل بـ22ر1 مليون جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن يستغرق تطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين 7 شهور .

وبدأت حملة التطعيم ضد الفيروس في البرازيل قبل نحو 11 أسبوعا.

ووصل عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد إلى 3ر13 مليون حالة، وعدد الوفيات المرتبطة بالفيروس إلى 345 ألفا و25 حالة. ومضى عام وستة أسابيع منذ الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البرازيل.

يشار إلى أن الجرعات وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات، تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة أو جرعتين.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة