حـوادث

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة راغبي استبدال العملات الأجنبية بأكتوبر

9-4-2021 | 20:49

ضبط تشكيل عصابي - أرشيفية

أشرف عمران

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص فى ارتكاب وقائع السرقة بأسلوب انتحال الصفة.

وتبلغ لقسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، من 3 أشخاص (مدير علاقات بإحدى شركات الشحن، موظف بإحدى شركات الأمن الخاصة، سائق)، بإتفاق الأول مع الثانى على استبدال مبلغ مالى قدره مليون جنيه، خاص بالشركة محل عمل الأول لعملة "الدولار الأمريكى" بسعر أقل من سعر الصرف الحالى، وإعادة بيعه بالسعر الرسمى للإستفاده بفارق السعر لنفسه وتواصله مع الثالث، وحال تقابلهم جميعاً بدائرة القسم فوجئوا بسيارة "ميكروباص" ترجل منها مجهولون استولوا على حقيبة بداخلها المبلغ المالى، وفروا هاربين.

وتم تشكيل فريق بحث جنائى، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (8 أشخاص - من بينهم 6 أشخاص لهم معلومات جنائية، مقيمين بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة).

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم استهداف المتهمين، وأمكن ضبط 7 منهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وأضافوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى في انتحال صفة رجال شرطة عقب استدراج راغبي استبدال العملات الأجنبية بأقل من سعر الصرف، والاستيلاء على المبلغ المالى.

وبإرشادهم أمكن ضبط السيارات المستخدمة فى الواقعة، وضبط مبلغ مالى وإيصال تحويل مبالغ مالية من أحد المتهمين إلى آخر، بلغ إجماليها أكثر من 800 ألف جنيه، وأضاف المتهمون بإنفاقهم باقى المبالغ المالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة