محافظات

أهالي "وادي النطرون" يقطعون الطريق الصحراوي للمطالبة بتحويل المركز إلى محافظة مستقلة

5-11-2012 | 15:54

البحيرة- إسراء قنديل
قطع المئات من أهالي مركز وادي النطرون، التابع لمحافظةالبحيرة، الطريق الصحراوي قبل قليل، للمطالبة بتفعيل التقسيم الإداري الجديد، الذي أعدته الهيئة العامة للتخطيط العمراني، ويستهدف 5 محافظات جديدة من بينها محافظة وادي النطرون.


كان أكثر من 1500 شخص من الأهالي قد تجمعوا، اليوم الإثنين، أمام مدخل المدينة، رافعين لافتات "محافظة وادي النطرون الجديدة"، "لا للتبعية للبحيرة"، وأحضروا مكبرات الصوت ورددوا الهتافات، التي تطالب بالانفصال عن محافظة البحيرة.

وأشار أسامة عبدالجواد أحد أبناء الوادي خلال اتصال هاتفي مع "بوابة الأهرام" إلي معاناة أهالي وادي النطرون من الإهمال لسنوات طويلة، وتدني مستوي الخدمات والمرافق العامة به، وأنه لا يزال منطقة نائية في حكم القانون، رغم كونه يمثل ثلث مساحة المحافظة، وبه العديد من المقومات الاقتصادية المتنوعة من محاجر ومواد بناء وملاحات، وآثار سياحية، وأديرة أثرية، والآلاف من الأفدنة، التي تنتظر الاستصلاح وتقنين الوضع.

وأضاف أن الوقفة دعت لها العديد من القوي والأحزاب السياسية بالوادي، وتهدف إلي تلبية مطلب الأهالي بإنشاء محافظة مستقلة للوادي ومواجهة رفض القيادات الشعبية في المحافظة.

من ناحية أخري، وبعد ساعة من الوقفة السلمية، قام المئات من الشباب بقطع الحركة المرورية علي الطريق الصحراوي، ومنعوا مرور السيارات في كلا الاتجاهين، فانتقلت علي الفور القيادات الأمنية، ونجحت بمعاونة عدد من الأهالي بإقناعهم بفتح الطريق لتعود الحركة المرورية إلي طبيعتها بعد توقف استمر حوالي نصف ساعة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة