أخبار

"التعليم" تناقش آليات تأهيل المدارس الرسمية الدولية (IG) للحصول على شهادة الاعتماد

7-4-2021 | 22:48

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أحمد حافظ

عقدت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع ممثلي المجلس الثقافي البريطاني لبحث ملفات التعاون المشتركة وذلك في إطار حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الارتقاء بمستوى تعليم الطلاب والاهتمام بمخرجات التعلم.


حضر الاجتماع الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وممثلو المجلس الثقافي البريطاني سحر خميس وفخر جعفري وياسر علي، وفاطمة الزهراء عز الدين مدير عام المدارس الرسمية والمتميزة للغات.

تناول الاجتماع تكثيف التعاون بين الوزارة والمجلس الثقافي البريطاني تمهيدًا لاعتماد المدارس الرسمية الدولية (الشهادة البريطانية فقط) من المجلس الثقافي البريطاني كجهة مانحة ويتيح الاعتماد ثلاث أنواع من الشهادات (Edexcel- Cambridge –Oxford) على أن يتولى المجلس الثقافي البريطاني دعم المدارس وتأهيلها للاعتماد.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على التعاون مع المدارس الرسمية الدولية (الشهادة البريطانية IG) من قبل المجلس الثقافي البريطاني لتيسير الامتحانات والاعتماد لتلك المدارس.

وأعرب ممثلي المجلس الثقافي البريطاني عن الرغبة في زيادة أعدادها على مستوى المحافظات المختلفة.

وقال الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، إنه سيتم عقد لقاء بين الوزارة ومديري المدارس الدولية والمجلس الثقافي البريطاني للوقوف على آليات الاعتماد والامتحانات والتيسيرات التي سيقدمها المجلس للتعاون مع الوزارة للنهوض بهذه النوعية الواعدة من المدارس.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة