أخبار

خبير أمني : مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية باكورة للدولة الإلكترونية

7-4-2021 | 21:17

الرئيس السيسي في افتتاح مجمع الإصدارات

مصطفى عيد زكي

قال الخبير الأمني اللواء خالد عبدالحميد متولي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، الذي افتتحه رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، يعتبر بمثابة باكورة للدولة الإلكترونية.


وأضاف "متولي" لـ"بوابة الأهرام" أن من بين منتجات ذلك المجمع مستندات وأوراق خاصة تصدرها وزارة الداخلية والجهات التابعة لها، وتلك الأوراق هى شهادات الميلاد، وصحيفة الحالة الجنائية، وشهادات الوفاة، والقيد العائلي، ورخص قيادة إلكترونية.

وأوضح أن تلك استخراج تلك المستندات كانت تشكل ضغطًا وعبئًا رهيبًا على الجهات التي تصدرها، إضافة إلى تدخل العنصر البشري في إنتاج تلك المستندات وهو ما يتسبب في التأخر الزمني في بعض الأحيان.

وأكد "متولي" أن إصدار تلك المستندات عبر مجمع الإصدارات الذكية والمؤمنة سيدر دخلا ماليًا بسبب السرعة في إصدارها، موضحًا أنه سبق له أن تعرض لتجربة قبل سنوات عندما كان متواجدًا بالولايات المتحدة الأمريكية وأراد أن يحرر توكيل تصرف في أموال لأحد أفراد أسرته، وانتهى من تحرير ذلك التوكيل في دقائق معدودة عبر البريد الإلكتروني، مشددًا أن مجمع الإصدارات الذكية هدفها سرعة الإنجاز في إصدار تلك المستندات والمحررات.

وأشار مساعد وزير الداخلية الأسبق، إلى أن الشعب المصري محظوظ برئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، لأنه رائد مسيرة التقدم الحديثة ليس في مجال واحد فقط لكن في شتى مجالات الحياة ومتطلبات الدولة من زراعة وصناعة وطرق وكباري وميكنة وحكومة إلكترونية.

وأوضح أن مشروع مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، يعد دليلًا على أن رئيس الجمهورية يعمل في إطار منظومة متكاملة وشاملة تعمل على الرفع من قدر الدولة المصرية وتطويرها وتحقق الأمن والآمان للمواطن، وتخلق حالة من الرضا العام لدى المواطن.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة