أخبار

«نور الدين»: «الإصدارات المؤمنة» تدعم مكافحة الفساد عبر التكنولوجيا المتطورة

7-4-2021 | 21:26

الرئيس السيسي في افتتاح مجمع الإصدارات

أحمد السني

قال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية السابق، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، اليوم الأربعاء، يعد دليلا قويا على جدية الدولة المصرية في مكافحة الفساد، عبر استخدام أحدث الأساليب والتقنيات العالمية.

وأضاف مساعد وزير الداخلية السابق أن تأمين الوثائق التي تصدرها الدولة، في الأحوال المدنية، ووثائق السفر، والشهادات الجامعية ورخص القيادة، وغيرها، هو بمثابة حصار شامل على جرائم التزوير، وتأثيرها في انتشار الفساد، وضياع الحقوق والاستيلاء على أموال الغير، وحتى استخدامها في جرائم الاحتيال والنصب.

وتابع "نور الدين" أن آثر ذلك المركز يمتد لاستخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة، لحفظ الوثائق من الضياع أو التلف، وبالتالي يسهل الوصول إليها في أي وقت وتحت أي ظروف، بطريقة يصعب معها اصطناعها بأي شكل.

وأكد اللواء محمد نور الدين أن إطلاق المجمع في ذلك الوقت يتسق مع توجه الدولة إلى الرقمنة، وتحويل كافة المعاملات اليدوية إلى أخرى رقمية، للسيطرة على نسب الخطأ البشري ودحض شبهات الفساد، مثلما نرى الآن في العديد من المصالح الحكومية التي تعتمد على الدفع الإلكتروني، لمنع الرشاوى والتزوير والتلاعب والاحتيال.

ويرى "نور الدين" أن أي دولة تخطط لمستقبلها بصورة واعية، يجب أن تسلك المسلك المصري في الاعتماد على التكنولوجيا، للخروج من الأزمات المختلفة، ومكافحة أشكال الفساد التي تتجدد وتتغير وتتطور أيضا بتطور التكنولوجيا.

ويتذكر مساعد وزير الداخلية السابق أن قديما كان يعتمد المزورون على "بيضة" لنسخ الأختام، وتزوير المستندات المختلفة بدءا من البطاقة الشخصية وحتى تأشيرات الهجرة، أما الآن فالأمور اختلفت بالكامل، وأصبحوا يعتمدون على حواسيب متطورة، وبالتالي يمثل افتتاح المجمع خطوة استباقية في مواجهة أرباب الإجرام والفساد.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية، والذي يتضمن إصدار مختلف الوثائق الحكومية من خلال منظومة مركزية موحدة على المستوى القومي، تضمن حوكمة إصدار وثائق الدولة بأحدث مواصفات التأمين العالمية مثل الشهادات للمراحل التعليمية، وجوازات السفر المؤمنة، ووثائق معاملات الأحوال المدنية بأنواعها، وكافة وثائق الشهر العقاري، والعقود الحكومية النموذجية، والبطاقات الذكية وغيرها من الوثائق.

ويعد المجمع صرح تكنولوجي عملاق فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الاكبر والاحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة