أخبار

وكيل اتصالات النواب: افتتاح الرئيس السيسي لمجمع "الإصدارات المؤمنة والذكية" عبور جديد نحو القضاء على الفساد

7-4-2021 | 19:47

النائب أحمد زيدان

أ ش أ

أكد وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب النائب أحمد زيدان أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمجمع الإصدارات المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية الجديدة عبور جديد نحو التكنولوجيا الحديثة التي قطعت مصر شوطا كبيرا فيها، وتأكيدا لسياسة القيادة للقضاء على كافة أشكال الفساد.


وقال النائب بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، إن الرئيس السيسي وضع إستراتيجية قوية منذ توليه مقاليد الحكم للقضاء على الفساد بكل أشكاله وطرقه، واليوم بافتتاح المجمع وضعنا خطوة جديدة من هذه الإستراتيجية الرئاسية.

وأضاف أن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يعد من أحدث المشروعات التكنولوجية التي تنفذها الدولة خلال المرحلة الراهنة، مؤكدا أن القيادة السياسية لديها إيمان بأن مكافحة الفساد لا تقل أهمية عن مكافحة الإرهاب والفقر.

ونوه زيدان بأن النظام الذي يقوم عليه هذا المجمع سيعمل على القضاء على كافة أشكال الفساد سواء الإداري أو التنفيذي أو غيره وسيسهم في حوكمة الخدمات للمواطنين مما يعود بالنفع في المقام الأول على المواطن عند الحصول على خدمة مثل البطاقات أو جوازات السفر والشهادات وغيرها من المستندات المهمة في حياة المواطنين.

كما شدد زيدان على أن المشروع يأتي اتساقا ضمن أولويات القيادة السياسية في تعميم إستراتيجية التحول الرقمي بكافة الجهات والمؤسسات الحكومية، فضلا عن إلحاقها أيضا بالمجتمعات العمرانية والصناعية الجديدة وإدخالها ضمن تطوير المدن في إطار مبادرة حياة كريمة الرئاسية.

ونوه وكيل لجنة الاتصالات بالنواب إلى أن توجيهات الرئيس السيسي خلال افتتاحه للمجمع اليوم تمثل رسالة قوية بأن الدولة تريد الإسراع في تقديم الخدمات للمواطنين دون تدخل من العنصر البشري، مؤكدا أن مصر وخلال جائحة كورونا مرت بخبرة كبيرة في تقديم الخدمات إلى المواطنين وأسفرت أيضا عن أننا في حاجة إلى المزيد من التكنولوجيا.

وأشار إلى أن القيادة السياسية لديها إصرار على ذلك هو الحاجة إلى التكنولوجيا لمواكبة العصر مما جعلها تدفع دائما نحو المزيد من المشروعات في هذا القطاع الحيوي، مؤكدا أن الرئيس السيسي لا يترك مناسبة إلا وشدد على ضرورة التوسع في استخدام التكنولوجيا وإبعاد العنصر البشري للقضاء على الفساد.

كما لفت إلى أن هذا المشروع يعد بمثابة حماية للأمن القومي المصري عبر شبكة حماية فائقة الجودة للحفاظ على سرية بيانات المواطنين، مؤكدا أن حماية بيانات المواطن المصري خط أحمر وأمن قومي لا بد من الحفاظ عليه.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد قال، فى تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":"سعدت اليوم بافتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، الذي يعد صرحا تكنولوجيا عملاقا سوف يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم إستراتيجية الدولة للتحول الرقمي في إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة وبناء دولتنا الحديثة".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة