اقتصاد

تكريم رائدات القطاع المصرفي بجامعه الجلالة لدورهن في المسئولية المجتمعية

7-4-2021 | 18:10

جامعة الجلالة

فاطمة منصور

أكد أشرف حيدر، القائم بأعمال جامعة الجلالة الأهلية بجبل الجلالة، أن الجامعات الأهلية المصرية هي استكمال لمنظومة التعليم في مصر، التي بدأت بالقرار الجمهوري من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء جامعات أهلية هدفها الارتقاء بالتعليم، وقرار إنشاء جامعة الجلالة كان في ٢٠٢.


وتم العمل بها منذ ستة شهور على بعد ٧٠كيلو عن التجمعات السكنية و٧٠٠متر ارتفاع، وكان من الإنجاز الذي قامت به الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هو إدخال كافة الخدمات الإلكترونية لتشغيل أنظمة الكليات داخل الجامعة.

جاء ذلك على هامش تكريم القيادات النسائية في القطاع المصرفي والاتصالات الأكثر تأثيرا في المسئولية المجتمعية ودورها في تنمية المجتمع.

وأضاف أن توجيهات الرئيس هي التركيز على الخريجين لا على الإنشاءات، حيث أن الجامعة تضم ٢٦ برنامج تعليمي، وفي العام المقبل من المقرر أن تضم الجامعة ٤٦ برنامجًا تعليميًا.

وقال حيدر، إن تمكين المرأة للمناصب القيادية في مجال المسئولية المجتمعية، يأتي لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من عضوات هيئة تدريس جامعة الجلالة.

وفي بداية الزيارة، عرض أشرف حيدر غالب، مقدمة عن الجامعة والبرامج الدراسية المتاحة للطلاب الحاليين، كما استعرض الخطط المستقبلية للجامعة، مثل إنشاء مستشفى داخل الحرم الجامعي، الذي يضم 577 سريرا، بالإضافة إلى إنشاء أكاديمية الجلالة للعلوم والبحث العلمي.

وخلال كلمته، أكد أيضا أن الجامعة تتيح الفرصة للسيدات للعمل في مناصب قيادية، قائلا: إيمانا منا بأن التعليم حق مكفول للجميع، لذلك فقد عاهدنا أنفسنا منذ بداية افتتاح الجامعة في أواخر العام الماضي، أن نقوم باستقطاب أفضل الكوادر التعليمية، وإعطاء الفرص للسيدات في تقلد المناصب الأكاديمية والإدارية المختلفة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة