محافظات

فريق مسابقة روبوت بجامعة أسيوط يتأهل ضمن 16 فريقا على مستوى العالم

7-4-2021 | 12:37
فريق مسابقة روبوت بجامعة أسيوط يتأهل ضمن  فريقا على مستوى العالمجامعة أسيوط
Advertisements
أسيوط- إسلام رضوان

أشاد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، بمدى التفوق والإبداع والتميز الذي يتمتع به طلاب الجامعة وقدرتهم الفائقة على خوض جميع المسابقات المحلية والعالمية في مختلف المجالات والفوز بمراكز متقدمة فيها.


وفي هذا الإطار، أعلن الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تأهل فريق طلاب الجامعة ضمن (16) فريقا على مستوى العالم في مسابقة روبوت (Student Design Competition)، التي انطلقت ضمن فعاليات مهرجان الهندسة الدولي (E-Fast) الذي نظمته الجمعية الأمريكية لمهندسين الميكانيا.

وأوضح، أنه تمت مشاركة الطلاب من خلال نادي العلوم والتكنولوجيا بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، ونجح فريق الجامعة المشارك في تجاوز المراحل الأولي والتأهل بشكل نهائي ضمن (16) فريقا علي مستوي العالم للمنافسات النهائية، مضيفاً أن الفريق استطاع تصميم وبناء مركبة قادرة علي جمع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح للمساعدة في إطالة مدة التشغيل دون الحاجة لمصدر طاقة خارجي.

وأفاد"الجمال" بأن أسماء طلاب الجامعة المشاركين في المسابقة وهم نيزار إبراهيم محمد، ومحمد أسامة حنفي، وعلياء عبدالعزيز حمدان، وعبدالعاطي أحمد عبد العاطي، وبيشوي زكريا، وسامر سلطان، وحمزة عنتر .
 

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة