أخبار

«النواب والشيوخ» عن «مستقبل مصر»: حلم قومى حققه الرئيس السيسى للمصريين

6-4-2021 | 21:09

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعى بالصحراء الغربية

حامد محمد حامد

أشاد عدد من قيادات وأعضاء مجلس النواب بتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعى بالصحراء الغربية، وذلك بمناسبة بدء موسم الحصاد الموسمي للمحاصيل الزراعية المختلفة بمشروع "مستقبل مصر"، والتى تتم وفق أحدث الوسائل الزراعية التكنولوجية الحديثة.

وأكدوا أهمية لقاءات الرئيس السيسى مع عدد من رؤساء الشركات الزراعية المتخصصة المشتركة في المشروع لاطلاعه على تطورات الموقف التنفيذي والاقتراحات المختلفة لتطويرالإنتاج اضافة الى دعوة الرئيس السيسى لزيادة استثماراتهم في المشروع مشيدين بالتكليفات الواضحة والحاسمة من الرئيس السيسى للحكومة بتذليل أية عقبات قد تطرأ في هذا الصدد، وذلك من خلال تعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف جهات الاختصاص لتوفير عناصر الجدارة التنفيذية وزيادة الانتاج الزراعي لمشروع "مستقبل مصر" بالنظر إلى رقعته الجغرافية الشاسعة.

وأكد المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ أن هذا المشروع القومى الكبير ينقل مصر الى مرحلة جديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من بعض المحاصيل الزراعية، خاصة أنه مشروع متكامل وليس هدفه الاستصلاح وزراعة الاراضى ولكن هدفه أيضاً تسويق المحاصيل والمنتجات الزراعية والاتجاه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الزراعية الرئيسية وفى مقدمتها القمح والذرة والفول اضافة الى توفير العملة الصعبة من خلال تصدير المنتجات والمحاصيل الزراعية لدول العالم.

وقال "الجبلي" فى تصريحات له إن مساحات الأراضى الزراعية انخفضت بسبب الزيادة السكانية الكبيرة ولذلك كانت رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى ثاقبة فى إنجاز مثل هذه المشروعات الزراعية القومية الكبرى التى ستحقق لمصر العديد من المزايا، وفى مقدمتها زيادة انتاج المزيد من المحاصيل الزراعية وتوفير الالاف من فرص العمالة الحقيقية للشباب المصرى.

ومن جانبه، أكد النائب صقر عبد الفتاح وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب أن مصر بلد زراعى، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ أن تولى مهمة قيادته لمصر وهو يعطى ملف الزراعة اكبر اهتمام.

وقال "عبد الفتاح"، إن مشروع "مستقبل مصر" ستكون له اثاره الايجابية الكبيرة على قطاع الزراعة وسوف يحقق لمصر الاكتفاء الذاتى من عدد كبير من المحاصيل الزراعية اضافة الى تصدير العديد من المنتجات والمحاصيل الزراعية لمختلف دول العالم خاصة ان هذه المناطق الزراعية الجديدة يتم زراعتها بافضل الوسائل التكنولوجية العالمية.

ووجه النائب صقر عبد الفتاح تحية للرئيس السيسى لاهتمامه الكبير بحل مشكلات المزارعين وتوفير جميع المستلزمات الزراعية، وأيضا حرصه على التعاون بين الحكومة وشركات القطاع الخاص العاملة فى القطاع الزراعى كما وجه التحية والتقدير للفلاح المصرى الذى كان على مستوى المسئولية فى تحقيق الاكتفاء الذاتى للشعب المصرى من مختلف السلع الزراعية والخضراوات والفواكه رغم فيروس كورونا، مؤكداً ان الفلاح المصرى يستحق وسام الوفاء لانه لم ينجح فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من السلع الزراعية ولكن جعل من مصر واحدة من أهم دول العالم فى مجال تصدير المنتجات الزراعية

وثمنت المهندسة رقية الهلالى عضو مجلس النواب جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تفقده موسم الحصاد الزراعي بمشروع «مستقبل مصر» بالصحراء الغربية، قائلة:«حلم قومي للدولة».

وقالت "الهلالى" إن هذا المشروع يأتي استكمالاً للمشروعات القومية والتنموية العملاقة التي أطلقها الرئيس السيسي منذ توليه قيادة البلاد، لافتة إلى أن مصر حققت العديد من الإنجازات، وتم تنفيذ المئات من المشروعات القومية ضمن خطة الإصلاح الإقتصادي المصرى وآخرهم هذا المشروع العملاق.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن مشروع مستقبل مصر له عدد كبير من الفوائد والمزايا التي ستصب فى صالح المواطن من جهة والاقتصاد القومي من جهة أخرى وأبرزها أنه يتضمن زراعة مليون فدان، مما سيعمل على النهوض بالقطاع لجذب الاستثمارات الخارجية وتنوع المستثمرين، الأمر الذي يُسهم في توفير العملة الصعبة لصالح الاقتصاد القومي للدولة، فضلاً عن توفير الآف من فرص العمل للشباب.
كما أشاد النائب محمد حمزة عضو مجلس الشيوخ بمشروع "مستقبل مصر" الذي يقع في نطاق المشروع العملاق "الدلتا الجديدة" والذى تفقده الرئيس السيسي اليوم بالتزامن مع بدء عملية الحصاد الموسمي للمحاصيل الزراعية المختلف.

وأكد "حمزة" أن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي.. هو حلم قومي للدولة المصرية يساهم بـ 60 % من الدلتا الجديدة.. ويتم زراعة المحاصيل الاستراتيجية لتحقيق الامن الغذائي والاكتفاء الذاتي ويهدف للشراكة مع المستثمرين الزراعيين حيث انه مقصداً زراعياً جاذباً للمستثمرين، ويهدف إلى تنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي من خلال إنشاء مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تتسم بنظم إدارية سليمة .

وأضاف أن هذا المشروع العملاق يهدف إلى سد الفجوة الزراعية على المستوى المحلي لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين وتصدير الفائض للخارج، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بادر منذ توليه مسئولية البلاد، بإطلاق أكبر حركة تنموية تشهدها مصر على مدار تاريخها، من حيث حجم الإنجازات، ومدة وجودة تنفيذها، وفق أحدث الخبرات والمعايير الدولية، وتنوع مساراتها لتمتد إلى كل القطاعات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة