محافظات

"الأنصاري" يفتتح أعمال تطوير حجرات دراسية بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالفيوم |صور

5-4-2021 | 15:08

الأنصاري يفتتح أعمال تطوير حجرات دراسية بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع

الفيوم-ميلاد يوسف:

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، واللواء سامي الشناوي، رئيس هيئة تنمية الصعيد، أعمال تطوير حجرة السمعيات، وعدد من الفصول الدراسية بمدرسة الأمل للصم والبكم ضمن مبادرة "اسمعونا".


وتنفذ هذه المبادرة، مؤسسة أمنية مصر الخيرية لرعاية الصم والبكم، بالتعاون مع إدارتي التربية الخاصة والمشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم بالفيوم، بحسب بيان صحفي، اليوم الإثنين.

حضر الافتتاح، الدكتور أكرم حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور شريف والي، المحافظ السابق لنادي روتاري مصر، والمهندسة أمنية طنطاوي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أمنية مصر.

وقال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إن مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع، تشمل جميع المراحل التعليمية، بدءًا من مرحلة رياض الأطفال حتى التعليم الثانوي الفني بإجمالي 232 طالبا وطالبة، موضحاً أن أعمال التطوير تشمل حجرة السمعيات التي تم تزويدها، بـ 12 سماعة وشاشة عرض، وحجرات رياض الأطفال، إضافة لتطوير صالة الطعام بالمدرسة التي سيبدأ تجهيزها، كصالة متعددة الأعراض "مطعم -صالة للأنشطة".

شهد المحافظ، عرضاً فنياً بالأعلام لطالبات المدرسة مصحوباً بالأناشيد الوطنية، كما تفقد المحافظ، عدداً من الفصول الدراسية بالمدرسة، مشيدا بجهود مؤسسة أمنية مصر في توفير الرعاية لهذه الفئة الهامة من الطلاب.

وأوضحت رئيس مجلس أمناء مؤسسة أمنية مصر، أنه يتم التركيز على أن يكون المستفيدون ممن يجيدون القراءة والكتابة لتشجيعهم على التعليم.

وأكد رئيس هيئة تنمية الصعيد، استعداد الهيئة للمساهمة في تنفيذ أي مشروع يعود بالنفع على ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال التوني، إن المحافظ، سلّم ثلاث ماكينات خياطة وقطع من الأقمشة "توب قماش" للطالبات الثلاثة المتميزات بالمدرسة تشجيعاً لهن على العمل اليدوي، والاعتماد على أنفسهن.


جانب من الافتتاح


جانب من الافتتاح


جانب من الافتتاح


جانب من الافتتاح


جانب من الافتتاح


جانب من الافتتاح

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة