رياضة

«كارتيرون» يعود بالزمالك.. و«موسيماني» يتأهل بالأهلي في أبطال إفريقيا

4-4-2021 | 15:14

موسيماني وكارتيرون

راجح الممدوح

أحيا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك آماله في التأهل إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا مرة أخرى، بعد فوزه على فريق مولودية الجزائر بهدفين نظيفين خارج الديار، ويحتاج الفارس الأبيض الفوز على تونجيث السنغالي في الجولة السادسة وخسارة الفريق الجزائري أمام الترجي التونسي بنفس الجولة.

وارتفع رصيد القلعة البيضاء إلى 5 نقاط من خمس مواجهات ويتبقى له مباراة أمام بطل السنغال بحسابات معقدة في المباراة التي تجمع بطل تونس وبطل الجزائر.

بدأ الزمالك التصفيات بالتعادل السلبي بدون أهداف مع مولودية الجزائر بالقاهرة ثم التعادل مع تونجيت السنغالي خارج البلاد والخسارة من الترجي التونسي بالقاهرة وتونس ذهاباً وإياباً ثم الفوز على مولودية الجزائر بالجزائر بهدفين نظيفين.

وينتظر الزمالك مواجهة بطل السنغال بالقاهرة في الجولة السادسة والأخيرة، مرتبطا بهزيمة بطل الجزائر أمام الترجي التونسي بنفس الجولة حتى يتمكن من التأهل برفقة الفريق التونسي.

وخاض المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك مباراتين فقط في التصفيات خسر في أول مواجهة أمام الترجي التونسي فور عودته لقيادة الفارس الأبيض بالجولة الرابعة بهدف نظيف، ثم حقق فوزًا كبيرا على مضيفه مولودية الجزائر بهدفين نظيفين خارج البلاد.

في المقابل، تأهل النادي الأهلي بالتعادل الإيجابي بهدفين أمام فريق المريخ السوداني في الجولة الخامسة خارج البلاد بعد أن كان متأخرًا بهدفين نظيفين ليصعد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي بالفريق إلى دور الثمانية بالبطولة الإفريقية.

وبدأ الأهلي بالفوز على المريخ السوداني بثلاثية في القاهرة ثم الهزيمة أمام سيمبا التنزاني خارج البلاد وبعدها تعادل مع فيتا كلوب الكونغولي بالقاهرة ليخرج بعدها ويفوز على نفس الفريق خارج الأرض، ويتعادل أمام المريخ السوداني في الجولة الخامسة، ويتأهل بالرغم من المباراة الأخيرة بالجولة السادسة أمام فريق سيمبا التنزاني الذي تأهل هو الآخر برفقة المارد الأحمر حامل اللقب الأخير للبطولة الإفريقية.

إحياء الآمال للفارس الأبيض أعطي انطباعا كبيراً لدى جماهير القلعة البيضاء بأن الزمالك من الممكن عودته من جديد للتأهل إلى دور الثمانية بالبطولة الإفريقية، وهو ما ستكشف عنه الأيام القليلة القادمة بالجولة الأخيرة من التصفيات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة