اقتصاد

عمرو طلعت: جار إصدار لائحة قانون حماية البيانات الشخصية في مصر

4-4-2021 | 14:15

وزير الاتصالات

أحمد سعيد طنطاوي

أكد وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، أنه قد تم إصدار قانون حماية البيانات الشخصية العام الماضي وجار العمل على إصدار لائحته التنفيذية والتي تتضمن إنشاء جهاز لتنظيم وتقنين تداول البيانات في مصر ووضع آليات حول كيفية حفظها وإتاحتها للعاملين والباحثين في مجال الذكاء الاصطناعى مع ضمان حماية البيانات الشخصية للمواطنين.


جاء ذلك خلال لقاء الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمجموعة من خريجي مبادرة "مستقبلنا.. رقمى" التى أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتأهيل الشباب لسوق العمل الحر والعمل عن بعد.

واقترح الشباب إتاحة المزيد من التدريب العملي ضمن المبادرة، ومزيد من التعمق مع إدراج تخصصات أخرى، كما تقدم أحد رواد الأعمال بمقترح لمشروع مطالبا بالحصول على الدعم اللازم لتنفيذه.

وفى هذا السياق دعا الدكتور عمرو طلعت الشباب إلى الاستفادة من الخدمات التي تقدمها مراكز إبداع مصر الرقمية بالمحافظات والتي يتم من خلالها تقديم الدعم للشباب لتحويل أفكارهم الخلاقة إلى مشروعات ريادية كما تعد ملتقى للشباب لتبادل الخبرات والحصول على التدريب العملي ولقاء المستثمرين؛ مشيرا إلى أن المبادرة في صد د إدرج مستوى رابع أكثر عمقا كما أن الوزارة لديها العديد من المبادرات التي توفر تخصصات مختلفة والتي يمكن للشباب الالتحاق بها.

وفيما يخص باستفسار الشباب حول إمكانية المشاركة في مشروعات التحول الرقمي التي تنفذها الوزارة؛ أوضح الدكتور عمرو طلعت أنه تم إطلاق مبادرة "فرصتنا.. رقمية" لتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة والمهنيين المستقلين من خلال تخصيص نسبة ١٠٪ من مشروعات مصر الرقمية لهذه الشركات.

وتعليقا على أن المعدل العالمي لنجاح الملتحقين والمتدربين في الحصول على فرص ومشروعات مستقلة بمواقع العمل الحر العالمية يقارب ٥٪ بينما معدل التحول لخريجي برنامج مستقبلنا رقمي يعادل ٥ أضعاف المعدل العالمي؛ أعرب الدكتور عمرو طلعت عن تطلعه إلى مضاعفة هذه الأعداد لتصل إلى 10 أضعاف المعدل العالمي.
 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة