Close ad

المصيلحي يطالب شركات الأغذية بالمساهمة في تطوير قها وإدفينا

4-4-2021 | 12:00
المصيلحي يطالب شركات الأغذية بالمساهمة في تطوير قها وإدفيناوزير التموين
فاطمة منصور

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الصناعات الغذائية تظهر بشكل كبير في معارض أهلا رمضان .

موضوعات مقترحة

وأضاف مصيلحي خلال كلمته في المؤتمر السنوي الأول للصناعات الغذائية، اليوم الأحد، أن القطاع له أدوار كثيرة في توفير الغذاء داخل مصر وخارجها ما يوفر عملات صعبة، لذلك فهو من القطاعات الواعدة المؤهل لقيادة قطاعات أخرى.

ونوه المصيلحي، بأنه تم اتخاذ قرار تحويل شركة قها وإدفينا إلي شركة مساهمة وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، موجها حديثه للمشاركين في المؤتمر ، مخاطبا الشركات بقوله "من فضلكم تعالوا شاركونا".

وكشف المصيلحي، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أدركت أهمية تطوير الشركات التابعة لها، وتم الانتهاء من دراسة جدوى شركتي قها وإدفينا وكذلك شركات الزيوت وشركة السكر.

وأكد المصيلحي، أهمية وجود نظرة جديدة في التشريعات الخاصة بصناعة الغذاء للوصول إلى الأهداف المرجوة بنجاح قطاع هام مثل الصناعات الغذائية.

وأشار المصيلحي، إلى أن وجود 100 مليون مستهلك يمثل أهمية كبرى لجميع شركات الصناعات الغذائية داخل السوق المصرية.

وأكد المصيلحي، أنه بدون صناعة لن تكون هناك تجارة وكذلك العكس، موضحا أنه تم تطوير كافة شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية وكذلك كافة مخازن الجملة.

أشار المصيلحي، إلى أنه قبل نهاية شهر أبريل الجاري سيتم الإعلان عن بدء إقامة المخازن الاستراتيجية الجديدة البالغ عددها ٤ مخازن كبرى في عدد من المحافظات.

وأضاف المصيلحي، أن شركة رانجيس الفرنسية ستبدأ خلال الشهر الجاري تطوير أسواق الجملة الكبري في العبور و٦ أكتوبر.

وأوضح المصيلحي، أنه تم أيضا افتتاح نحو ٦ آلاف منفذ جمعيتي خلال المراحل السابقة و يتم حاليا معاينة المنافذ الجديدة المستهدفة بالمرحلة الرابعة ومستهدف فتح ١٠٠٠ منفذ.


جانب من المؤتمرجانب من المؤتمر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة