عرب وعالم

بايدن يجتمع بفريقه الأمني.. وشرطة الكونجرس: سيارة اخترقت حاجزًا أمنيًا وأصابت عنصرين| تفاصيل كاملة

2-4-2021 | 20:17

ضباط الشرطة يحيطون بالمكان بعد اصطدام سيارة بحاجز في الكابيتول

وكالات الأنباء

قالت قوات الشرطة بمبنى الكونجرس الأمريكي قبل قليل، إن سيارة اخترقت حاجزًا أمنيًا وأصابت عنصرين من عناصرها، وفقًا لـ"سكاي نيوز"


فيما قال شاهد من "رويترز"، إن الشوارع المحيطة بمبنى الكونجرس الأمريكي (الكابيتول)، وأبنية تابعة للكونجرس أغلقت اليوم الجمعة، بينما قالت شرطة الكابيتول إنها تتعامل مع بلاغات عن محاولة سائق دهس ضابطين.

وأضافت شرطة الكابيتول في بيان أن البلاغات أفادت بأن شخصًا قاد مركبة ليصدم شرطيين وأن مشتبهًا فيه رهن الاحتجاز.

وقال البيان: "الضابطان مصابان، وتم نقلهما إلى المستشفى".

من ناحية أخرى، أفادت تقرير إعلامية أمريكية، اليوم الجمعة، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجتمع بفريقه للأمن القومي عقب ما جرى في الكونجرس الأمريكي بعد تقارير عن حدوث إطلاق نار أمام المبنى، فيما أفاد مراسلنا بوجود انتشار واستنفار أمني بمحيط المبنى دون توضيح طبيعة التهديد الأمني.

وقالت "سكاي نيوز" إنه تم إغلاق مبنى الكابيتول في واشنطن بسبب "تهديدات أمنية"، بينما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إنه "لا شيء يستدعي القلق مما يحدث في مبنى الكابيتول".

وكانت وسيلة الإعلام نفسها، قد افادت في وقت سابق بنشر إشعار للمتواجدين في المبنى، الموظفون فقط لأن المشرعين في عطلة، بضرورة البقاء فيه والابتعاد عن النوافذ الخارجية لوجود تهديد غير محدد.

وبينما أشارت وسائل إعلام أمريكية إلى حدوث إطلاق نار أمام مبنى الكابيتول، قالت شرطة الكونجرس إن "سيارة اخترقت حاجزا أمنيا وأصابت عنصرين من شرطة الكونجرس".

ولم توضح شرطة الكونجرس طبيعة إصابة العنصرين من أفرادها، كما لم تشر على حالة سائق السيارة الذي اخترق الحاجز الأمني.

أما وكالة فرانس برس فقالت إن الشرطة الأمريكية أعلنت إصابة عنصرين من صفوفها قرب مبنى الكابيتول في واشنطن الجمعة بعدما صدمتهما سيارة اعتقل سائقها.

وأضافت نقلا عن شرطة الكابيتول قولها في تغريدة على تويتر "مشتبه به محتجز، كلا الضابطين مصابان، وتم نقلهما إلى المستشفى".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة