عرب وعالم

الكويت: تمديد منع دخول غير الكويتيين إلى البلاد حتى إشعار آخر

1-4-2021 | 20:37

مجلس الوزراء الكويتي - أرشيفية

د ب أ

أعلن مجلس الوزراء الكويتي اليوم الخميس تمديد منع دخول غير الكويتيين الى البلاد حتى إشعار آخر .

وقال المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء طارق المزرم في بيان صحفي إنه تم إغلاق المنافذ الحدودية البرية والبحرية، ويسمح بالخروج من تلك المنافذ للمواطنين أصحاب الماشية المتواجدة عبر المنافذ ومرافقيهم من العمالة المنزلية على أن يتم تقديم ما يثبت ملكيتهم للماشية، وأوضح أنه يسمح للمقيمين في البلاد المغادرة فقط .

وقال المزرم إن المجلس قرر الاستمرار في تطبيق حظر التجول الجزئي في البلاد على أن يبدأ مساء يوم الخميس المقبل الثامن من أبريل وذلك حتى صباح الخميس 22 أبريل من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي.

وأوضح أنه سيتم السماح أثناء فترة الحظر الجزئي خلال شهر رمضان المبارك بعمل خدمة توصيل المطاعم والمقاهي ومراكز تسويق الغذاء من 7 مساء حتى الثالثة فجرا، فضلا عن السماح بالمشي من الساعة 7 مساء إلى 10 مساء داخل المناطق السكنية فقط دون استخدام السيارات أو غيرها مع ضرورة الالتزام بالضوابط والإجراءات الصحية الاحترازية.

وأضاف أنه سيتم السماح للتسوق بنظام حجز المواعيد لدخول الجمعيات التعاونية والأسواق من 7 مساء حتى الساعة 12 من منتصف الليل.

وكانت الكويت أقرت الحظر الجزئي في السابع من مارس الماضي لمدة شهر للحد من الارتفاع في حالات كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الخميس تسجيل 1418 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 233 ألفا و521 حالة في حين تم تسجيل ست حالات وفاة اليوم بسبب كورونا ليصل إجمالي حالات الوفاة إلى 1319.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في البيان الصحفي اليومي إن عدد الحالات في العناية المركزة بلغ 252 حالة تتلقى الرعاية الصحية.

وعن حالات الشفاء قال السند إنه تم تسجيل 1293 حالة شفاء من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 217 ألفا و 873 حالة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة