أخبار

عوض تاج الدين: بدأنا في تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي ووضع الدراسات لصناعة أدوية الأورام

1-4-2021 | 20:11

الدكتور محمد عوض تاج الدين

شدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، على تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالبدء في صناعة أدوية الأورام في مصر، مضيفا أنه تم البدء في دراسات معمقة لبدء تصنيع الخامات الدوائية وأدوية الأورام.

كما أكد تاج الدين، أن مدينة الدواء التي افتتحها الرئيس السيسي، اليوم الخميس، بمدينة الخانكة، أنشئت من أجل إتاحة الأدوية للمرضى خاصة فى وقت الشدة ووقت النقص العالمي، منوها إلى أن الرئيس السيسى فكر في مشروع مدينة الدواء منذ 7 سنوات، كما أن مدينة الدواء ستنتج أدوية ذات مواصفات رفيعة وستنتج أدوية لأول مرة فى مصر.

وأوضح تاج الدين، أن أرضية مصانع مدينة الدواء صنعت بمواصفات عالمية لمنع دخول وانتشار البكتيريا والفيروسات، مضيفا أن الصناعات الدوائية فى مصر خاصة وعامة واستثمارية.

كما أكد أن وجود مدينة الدواء سوف ستعمل على زيادة حجم الإنتاج فى صناعة الأدوية فى مصر وزيادة الجودة، مضيفا أن أدوية الأورام تحتاج لتكنولوجيا عالية جدًا وتحتاج لدقة عالية للغاية، كما تحتاج مناخا خاصا لصناعتها، مشيرا إلى أن مصنع إنتاج البلازما بدأ إنشاؤه وبدأنا فى التطبيق ومدة التنفيذ قليلة جدًا وكان من المقترح أن يتم انتهاء المصنع وفقًا للتسهيلات خلال 5 سنوات ولكن الرئيس السيسى اختصر المدة لعامين فقط، لافتا إلى أن مصر لديها مخزون إستراتيجي من المستلزمات الطبية.

وكشف مستشار الرئيس السيسي، عن بدء دراسات معمقة تهدف لتصنيع الخامات الدوائية وأدوية الأورام في مصر، مشددا على أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء مسالة أمن قومى.

جاء ذلك خلال تصريحات تليفزيونية اليوم الخميس.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة